أخبار الشركات- عالمية

"ال في ام اش" للصناعات الفاخرة تقدم عرضا للاستحواذ على "تيفاني"الأمريكية

"ال في ام اش" للصناعات الفاخرة تقدم عرضا للاستحواذ على "تيفاني"الأمريكية

تسعى المجموعة العالمية العملاقة للصناعات الفاخرة "ال في ام اش" التي يملكها الملياردير الفرنسي برنار أرنو للاستحواذ على المجموعة الأميركية "تيفاني" لصناعة المجوهرات، حسبما ذكر مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر إن المجموعة المالكة لعلامات لوي فويتون وديور وشمبانيا فوف كليكو وموي آند شاندون، قدمت مطلع الشهر الجاري عرضا لـ "تيفاني".
ولم تصدر "تيفاني" التي يقع متجرها بالقرب من برج ترمب في الجادة الخامسة في نيويورك، أي رد على العرض الذي يأتي بينما تخشى الصناعات الفاخرة انعكاسات الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الأثرياء الصينيين.
وساهمت حملة مكافحة الفساد التي شنها الرئيس الصيني شي جينبينغ في خفض حجم مبيعات الهدايا الباهظة الثمن التي يقدمها في أغلب الأحيان رجال أعمال وموظفون.
ولم يكشف المصدر المبلغ الذي عرضته "ال في ام اش"، مشددا على أنه ليس واثقا من أن المفاوضات ستؤدي إلى إبرام صفقة.
وبلغت قيمة المجموعة الأميركية الشهيرة بخواتم الخطوبة والزواج، في البورصة نحو 11.90 مليار دولار عند إغلاق وول ستريت.
وكانت "تيفاني" سجلت زيادة مقدارها 6.5 بالمئة في رقم أعمالها الذي بلغ 4.4 مليارات دولار في السنة المالية الأخيرة. وكان 14 ألف شخص يعملون فيها في 31 يناير.
وأحاطت المجموعة الأمريكية التي تباطأ نموها بسبب ارتفاع سعر الدولار وتراجع نفقات السياح، بمصارف كبرى لمشاورتها بشأن عرض "ال في ام اش".
وسيشكل شراء "تيفاني" من قبل المجموعة الفرنسية واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ ل"ال في ام اش" الحاضرة في عدد كبير من القطاعات، من الأزياء إلى العطور ومستحضرات التجميل ومنتجات آخرى.
وشراء "تيفاني" سيعزز موقع "ال في ام اش" في قطاع المجوهرات حيث تتنافس علامة "بولغاري" التي اشترتها في 2011 بقيمة 5.2 مليارات دولار مع صانعي المجوهرات "كارتييه" و"فان كليف اند أربلوز" المملوكتين من المجموعة السويسرية "ريشمون".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية