منوعات

ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في أوروبا

ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في أوروبا

أطعم حراس حديقة الحيوان في بلجيكا النمور دجاجا في مكعبات ثلج ضخمة اليوم الأربعاء في الوقت الذي يشهد فيه شمال أوروبا درجات حرارة قياسية خلال موجة حارة أخرى يعتقد خبراء المناخ أنها قد تتكرر.
وللمرة الثانية في غضون شهر، جلب مرتفع جوي هواء لافحا من الصحراء الكبرى لتسجل درجات الحرارة معدلات قياسية في بلجيكا وهولندا وتهدد بريطانيا وألمانيا وفرنسا بالمثل في ظل موجة حر قائظ تستمر حتى الجمعة.
وفي إسبانيا، أوشكت السلطات على السيطرة على حريق غابات في إقليم سرقسطة في شمال البلاد لكن خطر اندلاع حرائق أخرى لا يزال قائما خاصة في المناطق الشرقية حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة مئوية.
وأصدرت السلطات الإيطالية تحذيرات من اندلاع حرائق في جزيرة سردينيا الواقعة في البحر المتوسط حيث من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة حاجز الأربعين درجة. كما وضعت 13 مدينة ضمن أعلى تحذير من أحوال الطقس وحذرت من مشكلات صحية محتملة قد يتعرض لها جميع السكان وليس فقط المرضى أو كبار السن.
وفي البرتغال أخمد نحو 1000 رجل إطفاء أمس الثلاثاء أكبر حريق هذا العام والذي اندلع مطلع الأسبوع لكن البلاد لا تزال في حالة تأهب قصوى.
وإلى الشمال، قال ديفيد ديناو رئيس قسم التنبؤات الجوية في المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا إن درجة الحرارة سجلت 38.9 درجة متجاوزة أعلى مستوى سابق بلغ 36.6 درجة في يونيو حزيران 1947 في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 1833.
ومن المتوقع أن يكون الطقس أكثر سخونة غدا الخميس.

 

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من منوعات