"إس إيه بي" توسع استثماراتها في السعودية لتعزيز الابتكار والارتقاء بالمهارات الوطنية

"إس إيه بي" توسع استثماراتها في السعودية لتعزيز الابتكار والارتقاء بالمهارات الوطنية
أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس لدى "إس إيه بي" في منطقة شمال الشرق الأوسط وإفريقيا

أعلنت شركة "إس إيه بي" عن تعزيز استثماراتها في السعودية التي تعد من أهم الأسواق العالمية بالنسبة لها. وبهدف تعزيز الابتكار المشترك مع العملاء والشركاء الحاليين والمستقبليين، أطلقت الشركة أول مركز ابتكار لها في السعودية على مستوى المنطقة، كما افتتحت مركز تجارب العملاء (SAP Experience Center) في مدينة الخُبر خلال الشهر الجاري. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم "إس إيه بي" بتمديد برنامج التدريب رفيع المستوى الخاص بها في مجال مهارات التقنية المتقدمة وذلك لغاية عام 2025 وما بعده.
وقال أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس لدى "إس إيه بي" في منطقة شمال الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن ملتزمون بدعم أهداف رؤية 2030 ودور المملكة في تعزيز التحول الرقمي الإقليمي وتوظيف التقنيات الحديثة بطريقة مسؤولة بما يحقق صالح المنطقة ككل. وتندرج استثماراتنا في كل من مركز تجارب العملاء ومركز الابتكار وأكاديمية "إس إيه بي" للهندسة في إطار استراتيجيتنا رباعية المحاور والرامية إلى دعم التطوير السريع للسوق الرقمي في المملكة وتسريع اعتماد التقنيات الحديثة ووضع أسس منظومة شراكات راسخة".
وأوضح الفيفي أن مركز الابتكار يوفر منصة أساسية تساعد على تعزيز مجتمع الابتكار والإبداع المشترك النابض في  السعودية. وجرى تصميم المركز بهدف تمكين الأفراد والمؤسسات من العمل معاً لمواجهة التحديات التشغيلية، وتحقيق قيمة تجارية تصاعدية في القطاعات المختلفة، إلى جانب كونه مخصص لتلبية احتياجات السوق السعودي. وسيجمع المركز خبراء "إس إيه بي" العالميين والإقليميين والشركات المحلية والشركات الناشئة والشركاء تحت مظلة بيئة تعاونية.
وكانت "إس إيه بي" قد أسست شبكة من مراكز تجارب العملاء حول العالم، ويتمتع مركزها الأخير في الخُبَر بموقع فريد إذ يضم مركز الابتكار المخصص لتعزيز التعاون بين "إس إيه بي" والعملاء والشركاء. ويهدف المركز إلى نشر الوعي حول التوجهات الرقمية على امتداد القطاعات العالمية، وذلك من خلال التركيز على إيجاد قيمة تجارية عبر التواصل والتعاون والإبداع المشترك.

برنامج أكاديمية "إس إيه بي" للهندسة

قامت "إس إيه بي" منذ عام 2023 وحتى اليوم بتدريب أكثر من 200 خريجاً بتخصص تقنية المعلومات من برنامج أكاديمية "إس إيه بي" للهندسة في سان رومان بولاية كاليفورنيا الأمريكية. ويستهدف البرنامج أفضل المواهب السعودية الواعدة في مجال التقنية من أجل تعزيز مهاراتها في مجالات تقنية المعلومات وتطوير التطبيقات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب صقل المهارات القيادية. وتهدف "إس إيه بي" إلى تخريج ما مجموعة 300 من المواهب من الأكاديمية بحلول نهاية عام 2024.
وستخضع طلبات المشاركة في البرنامج إلى دراسة صارمة مكونة من خمس مراحل، حيث تبدأ بتحدي البرمجة الذي يهدف إلى سبر مستوى مهاراتهم الحالية، تليها مرحلة التعريف، ومن ثم التعلم الافتراضي والشخصي، وختاماً حفل التخرج. ويرفد البرنامج الاستراتيجيات الأخرى الخاصة بالمهارات والتي أطلقتها "إس إيه بي" في السعودية ومن ضمنها تحالف الجامعات من "إس إيه بي"، وبرنامج التعليم المزدوج من "إس إيه بي" (SAP Dual Study Program)، وبرنامج المهنيين الشباب من "إس إيه بي" (SAP Young Professionals Program)، والتي تهدف إلى تطوير الاقتصاد المعرفي وتحسين فرص العمل المهنية للمواطنين السعوديين في قطاع التقنية.
واختتم الفيفي: "تعتبر التقنية المحرك الذي سيدفع قسماً كبيراً من النمو الذي ستحققه السعودية، وستساعد برامج "إس إيه بي"، مثل أكاديمية "إس إيه بي" للهندسة، على إعداد كوادر بشرية على المدى الطويل تضم مدراء تنفيذيين وصنّاع قرار وذلك من أجل الاستفادة من التقنيات الناشئة، ومعالجة التحديات العمليّة، واغتنام الفرص التي تتيحها المملكة. وستواصل "إس إيه بي" تنظيم برامج الابتكار بهدف تلبية الطلب على فِرق العمل الوطنية الماهرة وتوفير فرص العمل في المجالات التقنية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي".

مادة إعلانية

الأكثر قراءة