عمومية "العمران" ترفض الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

عمومية "العمران" ترفض الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

رفضت الجمعية العمومية لشركة العمران للصناعة والتجارة، الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

وقالت الشركة في بيان عبر "تدول"، إن الجمعية خلال اجتماعها أمس، رفضت أيضا إقرار الأعمال والعقود التي تمت بين العمران وأبعاد للاستثمار العقاري والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد عمران وناصر محمد وعبدالرحمن محمد مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن (تمويل) حيث كانت التعاملات في 2023 قد بلغت 382 ألف ريال.

وأضافت الشركة أنه تم رفض الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن محمد بن عمران والتي له فيها مصلحة مباشرة وهي عبارة عن (تمويل) حيث كانت التعاملات في 2023 قد بلغت 800 ألف ريال.

كما تم عدم الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وعضو مجلس الإدارة ناصر محمد والتي له فيها مصلحة مباشرة وهي عبارة عن (شراء اصول) حيث كانت التعاملات في 2023 قد بلغت 166.8 ألف ريال.

إضافة إلى عدم الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة ابعاد للاستثمار العقاري والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد عمران وناصر محمد وعبدالرحمن محمد مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن (ايجارات سكن موظفي الشركة ومستودعات ) حيث كانت التعاملات في 2023 قد بلغت 1.2 مليون ريال.

فيما أقرت الجمعية تقرير مراجع الحسابات عن العام 2023، وتعيين مراجع حسابات للشركة (الخراشي وشركاه – مزارز) من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2024، والربع الأول من العام المالي 2025، وتحديد أتعابه.

وقالت الشركة إنه نظرا لعدم الموافقة علي عدد من البنود حددت الجمعية فترة (6) أشهر من تاريخ الجمعية لأعضاء مجلس الادارة (محمد عمران العمران وناصر محمد بن عمران وعبدالرحمن محمد بن عمران ) لتوفيق أوضاعهم طبقا للفقرة (ب) من المادة 67 من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات بالشركات المساهمة المدرجة.

سمات

الأكثر قراءة