4 أندية قيمتها السوقية 248 مليون ريال مهددة بالهبوط من «روشن»

4 أندية قيمتها السوقية 248 مليون ريال مهددة بالهبوط من «روشن»
يحيى الشهري لاعب نادي الرياض بعد الوصول إلى الدمام تأهبا للقاء الخليج. (مركز الرياض الإعلامي)

بعد تأكد هبوط نادي الحزم إلى دوري يلو، تلف دائرة الخطر حول 4 أندية بعد أن أصبحت مهددة بالهبوط من دوري روشن السعودي الذي يختتم منافساته الاثنين بخوض الجولة الـ34 في وقت واحد عند الـ9 مساء.
وبحسب موقع ترانسفير ماركت المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية، تبلغ القيمة السوقية للأندية الـ4 نحو 61 مليون يورو (248 مليون ريال)، فيما تبلغ قيمة الحزم 15.4 مليون يورو (62.6 مليون ريال).
وحسم الهلال لقب دوري روشن السعودي قبل نهايته بـ3 جولات، إثر فوزه على الحزم 4 / 1، حيث تعد النسخة الحالية الأعلى قيمة سوقية بعد أن تضاعفت 3 مرات، وأصبحت 4 مليارات ريال (992.6 مليون يورو)، فيما تحتل الأندية السعودية المركز الثالث عالميا من ناحية الإنفاق على اللاعبين، بعد أن أنفقت نحو 970 مليون دولار، وفقا لتقرير لاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السنوي.
وتحاول الأندية الـ4 التعلق بقشة النجاة، ولا سيما أن الفارق النقطي بينها ضيئل جدا، حيث يملك كل من: الرياض، وأبها (32 نقطة)، بفارق نقطة عن الطائي، ونقطتين عن الأخدود، فيما يحتل الحزم المركز الأخير بـ21 نقطة.
ويعد الرياض أقلها من ناحية القيمة السوقية، حيث تبلغ نحو 9.1 مليون يورو، مقابل 19.6 مليون يورو لأبها، 16.3 مليون يورو للأخدود، و16.1 مليون يورو للطائي.
وتدخل الأندية المهددة بالهبوط في لعبة الحسابات، حيث يحل الرياض وأبها ضيفين على الخليج والحزم، فيما يلعب الطائي مع الأخدود، وسيكون نزالهما تحصيل حاصل في حال فوز الأول والثاني.
يشار إلى أن أندية: القادسية، الخلود، والعروبة، خطفت بطاقات الصعود إلى دوري "روشن" السعودي من دوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 91 مليون يورو.

سمات

الأكثر قراءة