وزير المالية: السعودية ملتزمة بدورها المحوري في تطوير التقنية وتعزيز التنمية عالميا

وزير المالية: السعودية ملتزمة بدورها المحوري في تطوير التقنية وتعزيز التنمية عالميا
وزير المالية محمد الجدعان

أكد وزير المالية محمد الجدعان، التزام السعودية بدورها المحوري في تطوير التقنية، وخاصة مجال الذكاء الاصطناعي، لتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة عالمياً.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة "الذكاء الاصطناعي والتنمية: التحديات والفرص" ضمن الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع الذي جاء تحت الرئاسة الإيطالية، وعُقد خلال الفترة من 23-25 مايو في ستريزا، تناولت الوضع الاقتصادي العالمي.

وأوضح في جلسة "احتياجات التمويل للدول منخفضة الدخل"، أن "النهج متعدد الأبعاد" المقترح لمعالجة الديون له إمكانات كبيرة، حيث تسهم في إيجاد الحيز المالي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وإحراز التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

أما في جلسة "مبادرات التنمية، مع تسليط الضوء على قارة أفريقيا"، أشار إلى أن أفريقيا تتمتع بإمكانات كبيرة تتمثل في شعبها الطموح وسكانها الشباب وأرضها الطبيعية الغنية بالموارد.

وبيّن خلال جلسة "المدفوعات العابرة للحدود"، أن مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة في 2020 اتفقت على خطة عمل واضحة لدعم المدفوعات عبر الحدود، ونتج عن ذلك إنشاء مجموعة تنسيق المدفوعات عبر الحدود لتعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية بهدف تحسين ترتيبات المدفوعات عالمياً، ومن المهم البناء على ما هو قائم من جهود في هذا الشأن.

والتقى الجدعان على هامش أعمال الاجتماع عدداً من الوزراء وقادة المنظمات العالمية، وناقش معهم أبرز التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

سمات

الأكثر قراءة