أعضاء "أوبك+" يجتمعون عن بعد في 2 يونيو

أعضاء "أوبك+" يجتمعون عن بعد في 2 يونيو

أرجأ تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، اجتماعه بشأن سياسة الإنتاج يوما واحدا إلى الثاني من يونيو.
وقالت أوبك اليوم الجمعة: إنه كان من المقرر عقد الاجتماع في فيينا في الأول من يونيو، لكنه سيعقد عبر الإنترنت في اليوم التالي.
وتنفذ الدول المنتجة للنفط في تحالف أوبك+ خفضا طوعيا للإنتاج يبلغ نحو 2.2 مليون برميل يوميا للنصف الأول من 2024، بقيادة السعودية التي تمدد خفضا طوعيا سابقا.
وتأتي هذه التخفيضات إضافة إلى تخفيضات سابقة تبلغ 3.66 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2024 أُعلن عنها من أواخر 2022 على عدة مراحل، ليصل إجمالي التخفيضات المُتعهد بها إلى نحو 5.86 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل 5.7 % تقريبا من الطلب العالمي اليومي، وفقا لحسابات رويترز.
وقالت مصادر من الدول، التي خفضت الإنتاج طوعا، لرويترز هذا الشهر: إن من المحتمل تمديد الخفض.
وتخفض أوبك+ الإمدادات منذ أواخر عام 2022 على خلفية زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة ومنتجين آخرين غير أعضاء في التحالف، بينما تظل المخاوف بشأن الطلب محل اهتمام في الوقت الذي تكافح فيه الاقتصادات الكبرى بسبب أسعار الفائدة المرتفعة.
ونزل خام برنت بنحو 0.3% إلى 81.14 دولار للبرميل اليوم الجمعة ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير. وكان قد وصل إلى أعلى مستوى في 2024 عند 91.17 دولار في أوائل الشهر الماضي.
 

الأكثر قراءة