"بنك التنمية" يوقع اتفاقية لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التغذية

"بنك التنمية" يوقع اتفاقية لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التغذية

 أبرم بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع مؤسسة "عالم صافولا"، تهدف إلى تأسيس برنامج تمويلي مستدام تحت محفظة تمويلية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية بقيمة 5 ملايين ريال، لرواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الأغذية والتي يقوم البنك بإدارتها وتوجيهها للمستفيدين من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في قطاع الأغذية، ما يسرع وتيرة النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية دورا محوريا في تعزيز استدامة قطاع الأغذية والقطاعات المساندة له في السعودية وفي صناعة أثر تنموي طويل الأمد يشمل المواطنين والشركات الريادية الناشئة في قطاع الأغذية.

وستسهم هذه الاتفافية في تسهيل وصول التمويل للشركات الريادية الناشئة في القطاع في جميع المناطق السعودية ورفع كفاءة المستفيدين من البرنامج من خلال التدريب والتأهيل وخلق وظائف مستدامة للمواطنين وتعزيز الإسهام في الناتج المحلي.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سلطان الحميدي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية: "يعمل البنك على تعزيز مسارات التمويل التنموي للقطاع غير الربحي كونه العصب الرئيس في تحقيق مجتمع حيوي ومنتج في، ويعكس جهودنا الرامية إلى تسهيل وصول التنمية للمستفيدين الطموحين في جميع المناطق السعودية واستدامة تأثيرها".

وأضاف : أنه من هذا المنطلق تأتي اتفاقيتنا مع عالم صافولا ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية، وفق أهداف البنك القائمة على التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، الساعية نحو تطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية لخدمة الفئات المستفيدة".

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن محفظة المسؤولية الاجتماعية التي أنشأها البنك من أجل تسهيل وصول التمويل للمستفيدين الطموحين في المناطق السعودية كافة، واستدامة تأثيره ورفع كفاءة المستفيدين من خلال التدريب والتأهيل لأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة بتشجيع الاستثمار الأمثل على الصعيد المحلي والدولي، ويطمح البنك إلى تأسيس محفظة مليارية ستساعد على إيجاد الوظائف، وكذلك تحقيق التأثير المضاعف عبر منهجية الإقراض التنموي، ويتجه تمويل محفظة المسؤولية الاجتماعية إلى رواد الأعمال والشركات الصغيرة والناشئة.

الأكثر قراءة