"أدنوك" تجمع 935 مليون دولار من بيع 5.5 % إضافية من أسهم وحدتها للحفر

"أدنوك" تجمع 935 مليون دولار من بيع 5.5 % إضافية من أسهم وحدتها للحفر
المقر الرئيس لشركة أدنوك في أبو ظبي. رويترز

جمعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الخميس 935 مليون دولار من طرح 5.5 % جديدة من إجمالي أسهم رأس المال في وحدة الحفر التابعة لها، أدنوك للحفر، وتشمل الصفقة، التي تم الإعلان عنها أمس، بيع 880 مليون سهم بقيمة 3.90 درهم بخصم 5.6 % عن سعر الإغلاق البالغ 4.13 درهم في 22 مايو الماضي.
ويأتي ذلك بعد الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر قبل أكثر من عامين، عندما قامت الشركة بتسعير أسهمها عند 2.3 درهم للسهم، لتجمع 1.1 مليار دولار. وقفز السهم نحو 30 % في أول طرح له في البورصة.
وقالت أدنوك إن الصفقة ستسهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة إلى 16.5 %، وأوضحت الشركة أن الصفقة شهدت إقبالا قويا من المستمرين في أكبر عملية بناء سجل الأوامر المسرع لشركة مدرجة في الأسواق المالية في الإمارات.
وأشارت أدنوك إلى أنها ستواصل الاحتفاظ بأغلبية أسهمها التي تشكل 78.5 % في الشركة، ووافقت أيضا على عدم بيع مزيد من أسهمها لمدة 6 أشهر من استكمال عملية الطرح.
وقالت إنه من المتوقع بعد استكمال الطرح أن يؤدي التداول الحر على أسهم الشركة إلى الإدراج على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة (إم.إس.سي.آي). وتتوقع تنفيذ ذلك خلال المراجعة ربع سنوية القادمة مع مراعاة استيفاء أدنوك للحفر لجميع معايير الإدراج ذات الصلة.
ويقوم بنك الاستثمار المصري إي.إف.جي هيرميس وبنك أبوظبي الأول وجولدمان ساكس وجي بي مورجان للأوراق المالية بدور المنسقين العالميين ومديري الدفاتر المشتركين للطرح.
وتتوقع أدنوك أن تتم تسوية الطرح في 28 مايو أو في تاريخ قريب منه.

سمات

الأكثر قراءة