"الآمار" المشغلة للمطاعم السريعة تخسر 17.7 مليون ريال بسبب الظروف الجيوسياسية

"الآمار" المشغلة للمطاعم السريعة تخسر 17.7 مليون ريال بسبب الظروف الجيوسياسية

بلغت صافي خسائر شركة الآمار الغذائية السعودية المتخصصة في تشغيل مطاعم الخدمة السريعة، 17.7 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 13.8 مليون ريال بالفترة المماثلة من العام الماضي، بفعل تراجع مبيعاتها على أساس سنوي، لتصل إلى 206.8 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان عبر "تداول" اليوم إن المبيعات انخفضت نتيجة للظروف الجيوسياسية المستمرة في المنطقة إضافة الى التأثير الموسمي لشهر رمضان المبارك.

شركة الآمار الغذائية السعودية مشغلة لعدة مطاعم سريعة من ضمنها "دومينوز بيتزا"، قالت إن انخفاض صافي الربح بسبب انخفاض المبيعات مع وجود جزء ثابت من المصاريف التشغيلية، إضافة إلى مصاريف غير متكررة تم تسجيلها في الربع الأول من العام بمبلغ 11 مليون ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت اليوم توصية مجلس إدارتها بتوزيع أكثر من 10.1 مليون ريال على المساهمين عن الربع الأول للعام 2024.

وتتجاوز عدد الأسهم المستحقة للأرباح 25.2 مليون سهم، بينما تبلغ حصة السهم من التوزيع 0.4 ريالا، ونسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 4 %.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
 

سمات

الأكثر قراءة