22 مليون دولار حجم مشروع موازنه منظمة «الألكسو» للدورة المالية 2025 - 2026

22 مليون دولار حجم مشروع موازنه منظمة «الألكسو» للدورة المالية 2025 - 2026
جانب من أعمال اليوم الأول لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".

وافق المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، علي مشروع موازنة الدورة المالية "2025-2026” بقيمة 22.2 مليون دولار، بحسب تقرير حصلت "الاقتصادية" على نسخه منه.


وأكد التقرير أن تمويل الموازنة يتم من مساهمات الدول الأعضاء إضافة إلى الموارد الذاتية والمشروعات المشتركة.

 

 يأتي ذلك في وقت انطلقت فيه أعمال اجتماع المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" في دورته الـ27، اليوم الجمعة، برئاسة السعودية التي تستضيف المؤتمر في مدينة جدة، بحضور 18وزيرا عربيا من الدول الأعضاء.


وقال يوسف البنيان وزير التعليم نائب رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، كلمة ألقاها نيابة عن الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، على دعم السعودية الكامل والثابت للموقف الإنساني لدعم قطاع غزة في فلسطين، وذلك ضمن إطار التعاون والتضامن العربي.


وأشار إلى أن هذا الدعم إحدى أولويات السعودية التنموية، لتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، كما يعد جزءا من رؤية 2030 الراسخة في دعم القضايا الإنسانية والإسلامية.


يذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" برئاسة السعودية أسهم منذ يوليو 2021 حتى اليوم في تعزيز وتنفيذ أكثر من 45 مبادرة، بينها إنشاء المرصد العربي للترجمة.


كما تم إطلاق مبادرة برنامج "الموهوبين العرب" التي كشفت عن 1000 مبدع وموهوب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

الأكثر قراءة