15 لعبة جوال تحقق إيرادات 3.21 مليار دولار منذ مطلع 2024 .. أونر أوف كينجز في الطليعة

15 لعبة جوال تحقق إيرادات 3.21 مليار دولار منذ مطلع 2024 .. أونر أوف كينجز في الطليعة
تعتزم مجموعة سافي جيمز في السعودية ضخ استثمارات إضافية في تطوير ألعاب الهاتف المحمول. المصدر: رويترز

حققت 15 لعبة جوال إيرادات 3.21 مليار دولار منذ مطلع 2024 حتى شهر أبريل الماضي، وذلك بحسب بيانات موقع "آب ماجيك" المختصة في أبحاث تطبيقات الهواتف المحمولة. وحلت لعبة أونرو أوف كينجز على المركز الأول لمدة 4 أشهر متتالية، بعد توسعها في أسواق مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وجنوب آسيا.
و"أونر أوف كينجز" المطورة من قبل ستديو تيمي جروب ونشرتها شركة تينسيت الصينية لمنصات "إي أو إس" والأندرويد، حققت 500.5 مليون دولار حتى نهاية شهر أبريل الماضي، وحافظت على الترتيب الأول كأكثر لعبة جوال تحقيقا للإيرادات لهذا العام حتى الآن.
ثانيا حلت لعبة مونوبولي جو من ستديو سكوبلي المملوك لمجموعة سافي جيمز السعودية، بإيرادات 442.5 مليون دولار، وحافظت على المركز الثاني لمدة 3 أشهر متتالية كأكثر ألعاب الهواتف الذكية تحقيقا للإيرادات، لكن في شهر أبريل فقدت مركزها للعبة ببجي موبايل وتراجعت للمركز الثالث.
لكن اللعبة في الإجمالي، ما زالت في المركز الثاني كأكثر ألعاب الجوال تحقيقا للإيرادات، وذلك يعود إلى ارتفاع أعداد اللاعبين فيها.
تعتزم مجموعة سافي جيمز في السعودية ضخ استثمارات إضافية في تطوير ألعاب الهاتف المحمول وإبرام صفقات استحواذ، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة براين وارد، بعد النجاح الكبير للعبتها للهواتف المحمولة "مونوبولي جو"، وذلك بحسب "بلومبرغ".


في المرتبة الثالثة، جاءت "ببجي موبايل" التي بدأت بداية ضعيفة مطلع العام الجاري، لكنها تداركت الوضع بعد تحديثات جيدة، ما جعل إيراداتها تقفز شهرا بعد شهر، حيث بدأت شهر يناير بتحقيق 78 مليون دولار لكن الرقم قفز في الأشهر التالية إلى فوق 100 مليون دولار شهريا، لتحقق في نهاية الأمر 398.9 مليون دولار.
وأنهت "ببجي موبايل" العام الماضي في الترتيب الثاني كأكثر ألعاب الجوال تحقيقا للإيرادات، محققة 1.1 مليار دولار، ورغم انخفاض الإيرادات إلا أن اللعبة ما زالت تتمتع بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف المحمولة. وأكثر الشهور تحقيقا للإيرادات كان شهر مارس الماضي، حيث حققت 10 ألعاب جوال 853.2 مليون دولار، كما أن أكبر 3 ألعاب جوال (أونر أوف كينجز، مونوبولي جو، ببجي موبايل) حققت إيرادات فوق 100 مليون دولار.
يذكر أن لعبتي أونر أوف كينجز ومونوبولي جو هما اللعبتان الوحيدتان اللتان استطاعتا تحقيق إيرادات فوق 100 مليون دولار لمدة 4 أشهر متتالية في 2024.

الأكثر قراءة