فرانك ماكورت قطب العقارات والملياردير الأمريكي يخطط لشراء "تيك توك"

فرانك ماكورت قطب العقارات والملياردير الأمريكي يخطط لشراء "تيك توك"
رجل الأعمال فرانك ماكورت.

قال رجل الأعمال الملياردير وقطب العقارات فرانك ماكورت، إنه يقوم بتجميع كونسورتيوم لشراء أعمال تيك توك في الولايات المتحدة، ما يزيد من عدد المستثمرين الذين يأملون في الاستفادة من قانون اتحادي جديد يلزم الشركة الأم لـ"تيك توك"، ومقرها الصين، ببيع المنصة الشهيرة أو مواجهة مخاطرة المنع.
 

وجاء في الإعلان، الذي نُشر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء على مبادرة Project Liberty التي أطلقها ماكورت، أن المالك السابق لفريق Los Angeles Dodgers كان ينظم العرض بالتشاور مع بنك الاستثمار Guggenheim Securities و"بهدف وضع الأشخاص وتمكين البيانات في مركز اهتمامات المنصة".


وفي حالة حدوث عملية بيع، قال ماكورت إنه سيخطط لإعادة هيكلة تيك ومنح المزيد من الوكالة للأشخاص "على هوياتهم وبياناتهم الرقمية" من خلال ترحيل النظام الأساسي إلى بروتوكول مفتوح المصدر يسمح بمزيد من الشفافية.

 

وأعرب مستثمرون آخرون، بما في ذلك وزير الخزانة السابق ستيفن منوشين، عن رغبتهم في شراء تيك توك. ومع ذلك، قالت الشركة الأم ByteDance بالفعل إنها لا تخطط لبيع المنصة. ومن غير المرجح أيضًا أن توافق الحكومة الصينية على عملية بيع - خاصة تلك التي تتضمن محرك التوصيات الذي يشغل مقاطع الفيديو التي تملأ خلاصات المستخدمين.

 

وفي الأسبوع الماضي، رفعت ByteDance وتيك توك دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية لمنع دخول القانون حيز التنفيذ. يوم الثلاثاء، قدم ثمانية من منشئي تيك توك تحديًا خاصًا بهم، بحجة أن القانون ينتهك حقوق التعديل الأول الخاصة بهم في حرية التعبير.

 

وتبلغ ثروة ماكورت 1.4 مليار دولار، بحسب فوربس. باع فريق Dodgers مقابل ملياري دولار في 2012 لشركة Guggenheim Baseball Management. وفي 2016، اشترى نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم.

الأكثر قراءة