مندوبية الاتحاد الأوروبي تطلق شهر أوروبا في السعودية للعام الثالث

مندوبية الاتحاد الأوروبي تطلق شهر أوروبا في السعودية للعام الثالث
يستمر شهر أوروبا في الفترة من 9 مايو إلى 9 يونيو.

أطلقت مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى السعودية، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والمعاهد الثقافية بالاتحاد، احتفالات شهر أوروبا بالسعودية للعام الثالث على التوالي.
كعادة كل عام، يستمر شهر أوروبا في الفترة من 9 مايو إلى 9 يونيو. وعلى مدار الشهر، تقام الاحتفالات بشهر أوروبا وتعاون أوروبا مع السعودية، عبر سلسلة من الفعاليات الثقافية بالرياض وجدة، التي تهدف إلى تمكين الجمهور السعودي من الاستمتاع بالثقافة الأوروبية ومعرفة مزيد عن الاتحاد الأوروبي.
من جهته، قال كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية، "إننا نحتفل بيوم أوروبا في التاسع من مايو من كل عام، الذي يوافق ذكرى إعلان شومان وهو الإعلان الذي مهد الطريق لنشأة الاتحاد الأوروبي الذي نعرفه اليوم".
يضم شهر أوروبا هذا العام 18 فعالية منها عديد من الحفلات الموسيقية. يقدم العازف البولندي الشهير فويتشخ ويليكزيك حفل موسيقى بيانو لشهر أوروبا يوم 14 مايو بالمركز السعودي للموسيقى بالرياض، ويوم 15 مايو بجدة.
كما تستضيف سفارة إسبانيا حفلة موسيقية مخصصة لموسيقى الفلامنجو بالمركز السعودي للموسيقى يوم 21 مايو. وستقام النسخة الرابعة من الليلة الأوروبية للغات التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور، يوم 22 مايو. تضم الليلة الفريدة تلك محبي اللغات بالمملكة حيث تتيح الفرصة لممارسة عديد من اللغات الأوروبية، فضلا عن التعرف على لغات أخرى جديدة.
أيضا تقام أيام الموضة الفرنسية السعودية يومي 25 و26 مايو بالرياض خلال فعاليات شهر أوروبا. كما سيتمكن محبي الفنون من المشاركة في ورشة عمل مجانية لمدة أسبوع في الفترة من 26-30 مايو، حول المتاحف في المجتمعات المعاصرة وذلك بمعهد أكاديمية نفيسة شمس العالي للتدريب بجدة، بتنظيم مشترك من مندوبية الاتحاد الأوروبي وهيئة المتاحف. أما واسطة العقد ستكون إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية بنهاية هذا الشهر حيث تعرض الأفلام في كل من الرياض وجدة.

الأكثر قراءة