وزارة الصحة تطرح لأول مرة فرصا استثمارية أمام القطاع الخاص في موسم الحج

وزارة الصحة تطرح لأول مرة فرصا استثمارية أمام القطاع الخاص في موسم الحج
تضمنت الأنشطة التي ترغب وزارة الصحة في طرحها، خدمات الرعاية الصيدلية والرعاية العاجلة. المصدر: واس

طرحت وزارة الصحة السعودية لأول مرة فرصا أمام المستثمرين، لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، حيث تم تطويرها بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وشركة كدانة، وذلك بحسب إعلان وجهته الوزارة للقطاع الخاص، اطلعت "الاقتصادية" على نسخة منه.
وبحسب الإعلان الذي يهدف إلى خصخصة الخدمات الصحية في السعودية، تشمل الأنشطة التي ترغب وزارة الصحة في طرحها أمام القطاع الخاص، خدمات الرعاية الصيدلية بمستهدف على الأقل 10 مواقع من إجمالي 41 موقعا، وخدمات الرعاية العاجلة بمستهدف 29 موقعا من إجمالي 41 موقعا.
وذلك إلى جانب خدمات جمع العينات بمستهدف موقعين بحد أقصى من إجمالي 41 موقعا، إلى جانب تشغيل 4 مراكز صحية في مشعر منى من قبل القطاع الخاص. وفي وقت سابق، أعلن فهد الجلال وزير الصحة السعودي أن أحد مستهدفات برنامج التحول في القطاع الصحي في السعودية، خلال افتتاح ملتقى الصحة العالمي أخيرا في الرياض، زيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 50 %.
وقال حينها، إن عدد الفرص الواعدة في القطاع الصحي يصل إجماليها إلى 330 مليار ريال حتى عام 2030، بهدف تعزيز الاستثمار المحلي والدولي في القطاع الصحي، خصوصا في ظل ما يشهده الاستثمار بالقطاع الصحي في السعودية من نمو متسارع وفرص ضخمة وواعدة.
وبالعودة إلى الفرص المطروحة، اشترطت وزارة الصحة أن الأولوية ستكون للمستثمرين ممن لديهم منشآت صحية قائمة تقدم ذات النشاط في مدن مكة المكرمة وجدة أو لديهم عقود مبرمة سارية خلال موسم حج هذا العام.

الأكثر قراءة