«وي كيب» لـ «الاقتصادية»: عازمون على تعزيز النمو والتوسع خليجيا عبر الامتياز التجاري

«وي كيب» لـ «الاقتصادية»: عازمون على تعزيز النمو والتوسع خليجيا عبر الامتياز التجاري
عمرو المرزوقي ويوسف فايز
«وي كيب» لـ «الاقتصادية»: عازمون على تعزيز النمو والتوسع خليجيا عبر الامتياز التجاري

أغلقت شركة وي كيب السعودية جولة استثمارية Series A بقيمة تتجاوز 30 مليون ريال، في خطوة تعد مهمة لتعزيز نموها في قطاع التخزين الذاتي.

وقالت الشركة لـ"الاقتصادية" إنها عازمة على تعزيز نموها على المدى القصير في المنطقة الوسطى والغربية وبقية مناطق السعودية، وفي المدى المتوسط ستركز على التوسع في دول الخليج من خلال مواردها الذاتية، ومنح الامتياز التجاري.

وأكدت أن استقطاب مستثمرين إستراتيجيين محليا ودوليا بحجم تغطية يفوق العرض، يدل على ثقة المستثمرين في إستراتيجية "وي كيب" وقوة الاقتصاد السعودي.
وأشارت إلى أن اتباع أفضل الممارسات العالمية و جذب خبرات جديدة كان معيارا مهما في اختيار المستثمرين للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.
وتهدف الشركة إلى دفع التطور في القطاع اللوجستي في السعودية عبر توفير خدمات التخزين للأفراد والشركات وإبراز أهمية الاستثمار في البنية التحتية والخدمات اللوجستية لتعزيز الاقتصاد وتطوير الخدمات العامة.

وبحسب بيان سيصدر عن الشركة اليوم، فإن جولة الاستثمار Series A التي قادتها شركة Fintech Collective، والواقع مقرها في مدينة نيويورك، وبمشاركة مستثمرين دوليين ومحليين، تمثل واحدة من أول تطبيقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في رأس المال الجريء في شركة مقرها في السعودية.

ويعزى هذا التحول إلى قانون الشركات السعودي الجديد، الذي أسهم إلى حد كبير في تبسيط عملية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السعودية.

وقالت Fintech Collective: إن "حلول وي كيب للتخزين الذاتي قادرة على إحداث ثورة في مجال التخزين"، مضيفة أن "وي كيب جاهزة لتحقيق نمو كبير، وإعادة تشكيل النظرة تجاه حلول التخزين الذاتي، استثمارنا في وي كيب هو استثمار في المستقبل الواعد لقطاع اللوجستي والتخزين في السعودية".

من جانبه، ذكر الشريك المؤسس في وي كيب يوسف فايز "يدفعنا هذا الاستثمار إلى الأمام، ما يتيح لنا إجراء تحسينات إستراتيجية في الخدمات المقدمة والتميز في الخدمة في جميع أنحاء السعودية".

وأضاف "الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في السعودية والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم ".

بدوره، قال الشريك المؤسس عمرو المرزوقي إن هذا الفصل الجديد لا يقتصر على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانات في خدمات التخزين الذاتي والنقل، مؤكدا التزام الشركة بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة للعملاء، وضمان بقاء وي كيب مرادفة للتميز والراحة".

و "وي كيب" هي شركة سعودية قدمت حلولا مبتكرة في مجال التخزين بتقديم أحجام مختلفة من وحدات التخزين الذاتي المتنقل لتناسب متطلبات الأفراد والشركات.
وتمتلك وحدات تخزين مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث التقنيات الأمنية والتكنولوجية، وتتضمن خدماتها خيارات توصيل واستلام وحدات التخزين الذاتي بشكل سريع في الوقت والمكان المطلوب، كما يتم توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العميل أثناء التخزين أو النقل.

 

الأكثر قراءة