مجموعة طلعت مصطفى لـ"الاقتصادية": تسليم أولى مراحل مشروع بنان خلال 4 أعوام

مجموعة طلعت مصطفى لـ"الاقتصادية": تسليم أولى مراحل مشروع بنان خلال 4 أعوام
مسؤولو الشركة الوطنية للإسكان ومجموعة طلعت مصطفى، خلال وضعهم حجر أساس مشروع مدينة بَنان.

وضعت الشركة الوطنية للإسكان NHC ومجموعة طلعت مصطفى، حجر أساس مشروع "مدينة بَنان" شمال شرق الرياض، وأوضحا أنه سيتم فتح البيع بالمشروع يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو.

ومشروع بنان سيكون مدينة متكاملة يتم تطويرها على غرار المدن التي قامت مجموعة طلعت مصطفى بتطويرها في مصر، مثل "مدينتي" المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والرحاب ونور.

وهنا قال لـ"الاقتصادية هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري، إن المدينة التي توفر أكثر من 27 الف وحدة سكنية بين شقق وفلل وأراضي، تعد الأولى من نوعها التي يقودها القطاع الخاص في السعودية.

وكشف عن تسليم أول مرحلة خلال 4 سنوات، لافتا إلى أن المشروع يخاطب مختلف فئات المجتمع، بأنظمة تمويلية تصل إلى 30 سنة.

وفيما يتعلق بنسب الإشغال المتوقعة، قال إن المؤشرات إيجابية مع الإقبال الشديد للمواطنين للحجز في المشروع، موضحا أن الشركة تدرس أيضا في الوقت الحالي إقامة مشروع في الإمارات.

وتُعد "مدينة بنان" مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 مليون متر مربع ، منها 40 % مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

ووفقا لطلعت مصطفى، تقدر الإيرادات المتوقعة للمشروع بنحو 40 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال.

وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي متميّز شمال شرق الرياض، بالقرب من أهم المناطق الحيوية في المملكة، كمطار الملك خالد الدولي واكسبو الرياض 2030، وذلك ضمن نطاق الامتداد العمراني الشمالي الشرقي للعاصمة الرياض.

ويمثل المشروع منتجاً جديداً في السوق السعودي وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية تجعل تملك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار . 

 

الأكثر قراءة