استقرار عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا خلال الأسبوع الماضي

استقرار عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا خلال الأسبوع الماضي

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم استقرار عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي .
وذكرت وزارة العمل أن طلبات الحصول على إعانة البطالة بلغ خلال الأسبوع المنتهي يوم 13 أبريل الحالي عند مستوى 212 ألف طلب وهو نفس مستواه في الأسبوع السابق وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 215 ألف طلب مقابل 211 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
وقالت نانسي فاندين هوتن كبيرة خبراء الاقتصاد الأمريكي في مؤسسة أوكسفورد إيكونوميكس إن "طلبات إعانة البطالة مازالت أقل كثيرا من المستويات التي تشير إلى تباطؤ في نمو الوظائف.. سوق العمل القوية تعطي الاحتياطي الفيدرالي فرصة لتأجيل خفض أسعار الفائدة حتى يعود معدل التضخم إلى مسار مستدام نحو المستوى المستهدف وهو 2%".
وأظهرت بيانات وزارة العمل استقرار متوسط عدد الطلبات خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا عند مستوى 5ر214 ألف طلب أسبوعيا خلال الأسبوع الماضي، وهو نفس مستواه في الأسبوع السابق وفقا للبيانات المعدلة.
وقالت وزارة العمل إن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 6 أبريل الماضي ارتفع بواقع 2000 طلب عن الأسبوع السابق إلى 1.812 مليون طلب.
وبلغ متوسط عدد طلبات الإعانة المستمرة خلال 4 أسابيع مليون 805.25 ألف طلب بارتفاع قدره 4250 طلبا عن الأسبوع السابق عليه الذي سجل 1.801 مليون طلب، وفقا للبيانات المعدلة.