شركة تطوير المربع الجديد تعتزم تخصص 25% من المشروع للمساحات الخضراء

شركة تطوير المربع الجديد تعتزم تخصص 25% من المشروع للمساحات الخضراء

قال مايكل دايك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد "إن الشركة ستخصص 25 % من المشروع للمساحات الخضراء، وممارسات كفاءة الطاقة والتركيز على مبادئ الاقتصاد الدائري، إذ يجسد ذلك الالتزام بتشكيل مستقبل المدن المستدامة والمرنة".
وعد - خلال مشاركته في مؤتمر جمعية AACE الذي عقد خلال الفترة 17 إلى 18 أبريل في الرياض تحت شعار "التنقل في المستقبل.. الابتكارات والتحكم في المشاريع" - أنظمة التتبع القوية للأثر البيئي، بما في ذلك استهلاك الموارد، وانبعاثات الكربون، وتوليد النفايات، جزءا مهما جدا، تعكس الضوابط القوية للمشروع.
وشاركت شركة تطوير المربع الجديد، التي تعمل على تطوير داون تاون حديث عالميا في مدينة الرياض، في المؤتمر الذي يشكل منصة لقادة الصناعة لمناقشة تأثير التقنيات الناشئة على ضوابط المشاريع، إلى جانب استراتيجيات تعزيز التعاون في المشاريع الضخمة والمعقدة.

وفي إطار تسليط الضوء على التزام المربع الجديد بالابتكار والاستدامة، تناول مايكل دايك الرئيس التنفيذي للشركة بصفته متحدثا رئيسا في جلسات المؤتمر، كيفية استفادة الشركة من التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والتوأم الرقمي، والنماذج ثلاثية الأبعاد.

وأكد أن الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، هي المفتاح الرئيس لتمكين مسؤولي المشاريع من اتخاذ قرارات مستنيرة، بناء على كميات هائلة من البيانات، ما يؤدي إلى قطع مراحل متقدمة من المشروع بشكل أسرع مع عدد أقل من المشكلات غير المتوقعة.

وأشار دايك إلى التحديات المرتبطة باعتماد تقنيات جديدة، مثل الإدارة المسؤولة للبيانات، والتحيزات المحتملة في الذكاء الاصطناعي، ودمج الأنظمة الجديدة مع سير العمل الحالي.
وأكد التزام شركة تطوير المربع الجديد الثابت بالتغلب على هذه العقبات، وترسيخ مكانتها كونها نموذجا للتنمية الحضرية المستقبلية، حيث تتكامل أحدث الحلول بسلاسة مع تجربة نابضة بالحياة تتمحور حول الإنسان. ومن خلال مشاركة الشركة في مؤتمر AACE في السعودية تؤكد التزامها بالابتكار والتعاون، حيث تستعد لتصبح نموذجا للتنمية الحضرية المستقبلية، ما يوجد مدينة نابضة بالحياة ومستدامة للأجيال القادمة، من خلال تبني تقنيات جديدة وإعطاء الأولوية للممارسات المستدامة.