الطاقة- النفط

النفط يرتفع بدعم توقعات خفض «أوبك +» للإنتاج رغم زيادة المخزون الأمريكي

النفط يرتفع بدعم توقعات خفض «أوبك +» للإنتاج رغم زيادة المخزون الأمريكي

سفن تمر بالقرب من مصفاة نفط شل في بولاو بوكوم في المياه قبالة الساحل الجنوبي لسنغافورة. "رويترز"

ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم بعد أن تغلب تأثير احتمال تمديد "أوبك +" لتخفيضات الإنتاج على توقعات تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، إلى 83.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات إلى 78.93 دولار للبرميل. وكان كلا الخامين قد انخفض 1 % في وقت سابق من الجلسة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم "إن مخزونات الخام ارتفعت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير متجاوزة توقعات بزيادتها 2.74 مليون برميل".
وكانت ميشيل بومان عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قالت أمس "إنها ليست في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، ولا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعوق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار، أو ربما تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى".
من المنتظر أن يصدر غدا الخميس مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي لشهر يناير، وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الاتحادي للتضخم وعامل رئيس في قرارات سعر الفائدة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من دولار للبرميل أمس بعدما أفادت "رويترز" بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا (أوبك +) سيدرسون تمديد الخفض الطوعي للإنتاج في الربع الثاني.
كما أعلنت السلطات الروسية اليوم حظرا لمدة ستة أشهر على صادرات البنزين من الأول من مارس للحفاظ على استقرار الأسعار في ظل تزايد طلب المستهلكين والمزارعين، وكذلك لإتاحة الفرصة لصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط