"كافد" تتقدم بطلب للتحول إلى منطقة اقتصادية خاصة وتكشف عن تأجير 81% من مكاتب "المركز المالي"

"كافد" تتقدم بطلب للتحول إلى منطقة اقتصادية خاصة وتكشف عن تأجير 81% من مكاتب "المركز المالي"
شهد مركز كافد أخيرا نموا كبيرا في الطلب عبر فئات أصول متنوعة.
"كافد" تتقدم بطلب للتحول إلى منطقة اقتصادية خاصة وتكشف عن تأجير 81% من مكاتب "المركز المالي"
جوتام ساشيتال

قال جوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبدالله المالي "كافد" لـ"الاقتصادية"، "إن 81 % من المساحات المكتبية في المركز تم تأجيرها وأكثر من 98 % من الوحدات السكنية مشغولة، ونحو 44 % من مساحات المحال التجارية مؤجرة بالفعل".
وأكد جوتام في تصريح خاص لـ"الاقتصادية"، التقدم بطلب، بعد دراسته مع الجهات المعنية لتحويل "كافد" إلى منطقة اقتصادية خاصة SEZ، وأنهم في المركز في انتظار الموافقات النهائية التي في حال إقرارها ستحدث تحولا عميقا في المشهد التنظيمي لـ"كافد" وعمليات جذب الشركات العالمية، ما سينعكس إيجابا ليس على الرياض فحسب بل على قطاع المال والأعمال في السعودية.
وأضاف: "شهد المركز أخيرا نموا كبيرا في الطلب عبر فئات أصول متنوعة.. ورغم أننا قطعنا خطوات كبيرة، إلا أن الرحلة نحو الإنجاز الكامل تتطلب وقتا، خاصة أن المركز يوفر منطقة للسكن والعمل والترفيه، وهو ما يحتاج إلى العمل والتطوير الدائم".
وكان مسؤول في "كافد" المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، قد أبلغ "الاقتصادية" في وقت سابق بأن عدد الشركات العالمية والمحلية الكبرى التي افتتحت مقار إقليمية لها في مركز الملك عبدالله المالي في العاصمة الرياض، بلغ 24 شركة حتى الآن.
ويخطط المركز العالمي الجديد للأعمال والتجارة في الرياض لأن يصبح مقرا لعديد من الشركات العالمية ومركزا للاقتصاد الرقمي في السعودية، وتبلغ المساحة الإجمالية لمركز الملك عبدالله المالي 3.2 مليون متر مربع ويضم المشروع 2900 وحدة سكنية و6100 وحدة فندقية من فئة خمسة نجوم، ويعد أكبر مركز في العالم حائزا شهادة ليد البلاتينية للقيادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED ND Stage 2 Platinum.
ويضم المركز منظومة تعمل من خلال خمس فئات أصول رئيسة تشمل المكاتب، ومساحات التجزئة والأطعمة والمشروبات، والوحدات السكنية، والفنادق، والمساحات الترفيهية، وتم إنشاء "كافد" بمشاركة أكثر من 25 شركة من أبرز شركات التصميم والهندسة المعمارية العالمية، ويحتضن المركز أطول برج في الرياض بارتفاع 385 مترا ويضم 80 طابقا.       

الأكثر قراءة