أخبار الشركات- محلية

«سابك» لـ «الاقتصادية» تعليقا على انخفاض سهمها: ندرس شراء أسهم خزينة أو توزيع «منحة» للمساهمين

«سابك» لـ «الاقتصادية» تعليقا على انخفاض سهمها: ندرس شراء أسهم خزينة أو توزيع «منحة» للمساهمين

عبد الرحمن الفقيه الرئيس التنفيذي لـ "سابك" خلال مؤتمر النتائج المالية السنوية للشركة.

كشف لـ"الاقتصادية" صلاح الحريقي نائب الرئيس التنفيذي للمالية في "سابك"، عن أن الشركة تدرس خيارات عدة، بينها: شراء أسهم خزينة أو توزيع أسهم مجانية للمساهمين، مؤكدا أن القرار النهائي بعد إتمام الشركة الدراسة، وسيتم الإفصاح الرسمي حينها.

جاء ذلك في رد على سؤال لـ"الاقتصادية" حول ما إذا كانت الشركة ترى أن الوقت الحالي فرصة لشراء أسهم خزينة في ظل انخفاض السهم وتداوله دون القيمة العادلة.

يتداول سهم سابك عند مستوى 79.9 ريال للسهم، مسجلا انخفاضا من أعلى مستوى سجل خلال 2022 بنحو 44 % تقريبا.

وأعلنت "سابك" إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في العالم، تحقيقها صافي خسارة لعام 2023 بلغت 2.77 مليار ريال، متأثرة بالخسائر غير النقدية حيال صفقة "حديد".

وحققت الشركة أرباحا من العمليات الرئيسة المستمرة بلغت 1.31 مليار ريال مقارنة بـ15.79 مليار ريال خلال 2022.

بدوره، كشف لـ"الاقتصادية" المهندس عبد الرحمن الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة سابك، عن أن الشركة لديها القدرة على امتصاص أي تكاليف زائدة ناتجة عن زيادة في أسعار اللقيم.

وأضاف، أن الشركة قامت بإعداد برنامج حول التكاليف، سواء المتغيرة أو الثابتة، إضافة إلى الانضباطية في الاستثمارات الرأسمالية، محاولة بذلك تلافي أي تذبذب في الأسعار، مؤكدا أن تكاليف اللقيم لن تؤثر في أداء الشركة.

وكانت سابك أعلنت مطلع يناير الماضي تلقيها إشعارا رسميا من شركة أرامكو السعودية يفيد بزيادة أسعار اللقيم، وبينت الشركة حينها أن الأثر المالي سيكون بزيادة 1.7 % من إجمالي تكلفة المبيعات.         

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية