أخبار اقتصادية- محلية

أرامكو توسع برنامجها الاستراتيجي للتوطين بتوقيع 40 اتفاقية شراء مع موردين سعوديين بـ 6 مليارات دولار

أرامكو توسع برنامجها الاستراتيجي للتوطين بتوقيع 40 اتفاقية شراء مع موردين سعوديين بـ 6 مليارات دولار

جانب من حفل توقيع أرامكو السعودية لاتفاقيات الشراء المؤسسية في الظهران.

أعلنت أرامكو السعودية، اليوم، توسيع برنامجها الاستراتيجي للتوطين من خلال توقيع 40 اتفاقية شراء مؤسسية بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي مع موردين في السعودية.

وتهدف الاتفاقيات، إلى تعزيز منظومة سلاسل الإمداد المحلية في أرامكو السعودية بما يسهم في مرونة الشركة وموثوقيتها وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها، كما أنها توفر للموردين رؤية طويلة المدى للطلب تمكنهم من تحقيق النمو المستقبلي وتعزيز جهود التوطين.

إضافة إلى ذلك، ستسهم الاتفاقيات في تحقيق أهداف برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في السعودية (اكتفاء) بوصفه مبادرة رائدة تهدف إلى تحفيز نمو اقتصاد مزدهر، وإيجاد مزيد من فرص العمل الجديدة للسعوديين.

وتوقع وائل الجعفري النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أن يسهم التوقيع على 40 اتفاقية جديدة في تعزيز سلسلة القيمة المحلية، كما سيعزز منظومة الإمداد التي تعمل أرامكو السعودية للمساعدة في بنائها، ويحفز الجهود للوصول إلى سلسلة إمداد أكثر ازدهارا وتنوعا ومرونة، ما يساعد على ضمان استمرارية أعمال الشركة.

وأضاف: "تمثل هذه الاتفاقيات علامة فارقة في مسار برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في السعودية (اكتفاء) وتتيح الفرصة لشركائنا للاستفادة من بيئة أعمال أكثر فاعلية وتنوعا".

وتغطي اتفاقيات الشراء الجديدة شركات في قطاعات عديدة، كما تشمل توريد مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك السلع الاستراتيجية، مثل المعدات الكهربائية، ومعدات الحفر.

في السياق نفسه، وقعت أرامكو السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركاء استراتيجيين للتعاون في مجال التوطين وتطوير سلاسل الإمداد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية