أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم أسواق الخليج بعد إشارة «الفيدرالي» إلى التأني بشأن الفائدة

تراجع معظم أسواق الخليج بعد إشارة «الفيدرالي» إلى التأني بشأن الفائدة

تراجع مؤشر أبوظبي 0.8 % بنهاية تداولات اليوم. "رويترز"

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض، بعد يوم من محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الذي عزز وجهة النظر القائلة "إن تخفيضات أسعار الفائدة ستكون الآن أبطأ مما كان متوقعا في السابق".
ووفقا لمحضر اجتماع يومي 30 و31 يناير، كان الجزء الأكبر من صناع السياسات في الاحتياطي الاتحادي قلقين بشأن مخاطر خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جدا، بالتزامن مع عدم اليقين على نطاق واسع حول المدة التي يجب أن تظل فيها تكاليف الاقتراض عند مستواها الحالي.
وتراجع المؤشر الرئيس لبورصة دبي 0.6 % ليخسر للجلسة الثانية على التوالي، بعدما أوقف سلسلة مكاسب استمرت تسعة أيام، متأثرا بانخفاض 1.5 % في سهم شركة إعمار العقارية.
وتتوقع أغلبية ضعيفة من الاقتصاديين، أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة في يونيو، وهو أبعد من توقعات السوق الشهر الماضي بأن يكون الخفض الأول في مارس.
وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.8 %.
وقال ميلاد عازر محلل السوق لدى "إكس.تي.بي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "إن سوق أبوظبي شهدت انخفاضا بين الأسهم الرئيسة بسبب التوتر الجيوسياسي وعدم اليقين بشأن أسعار الطاقة التي أثرت في التوقعات".
وأغلق المؤشر القطري منخفضا 0.6 % متأثرا بهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 2.7 %.
وأقفل مؤشر البحرين العام، عند مستوى 2.050.11 نقطة بارتفاع قدره 0.27 نقطة عن معدل الإقفال السابق، كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 756.10 نقطة بارتفاع قدره 0.05 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
وفي سلطنة عمان، أغلق مؤشر بورصة مسقط 30 عند مستوى 4570.98 نقطة منخفضا 8.5 نقطة.
وفي الكويت انخفض مؤشرا السوق الأول والرئيس 50 بنسبة 0.09 % لكل منهما.
وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.1 %.
وسوق الأسهم السعودية مغلقة اليوم الخميس احتفالا بعطلة "يوم التأسيس".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية