أخبار اقتصادية- عالمية

انقطاع الاتصالات والإنترنت في الولايات المتحدة .. وسهم AT&T يهبط 2.3 %

انقطاع الاتصالات والإنترنت في الولايات المتحدة .. وسهم AT&T يهبط 2.3 %

وردت مئات بلاغات حول عدم قدرة العملاء على استخدام هواتفهم النقالة. "رويترز"

أفادت تقارير إعلامية بتعرض شركات الاتصالات في عدد من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس لخلل فني، حيث وردت مئات بلاغات حول عدم قدرة العملاء على استخدام هواتفهم النقالة، وأبلغ عملاء شركة AT&T عن انقطاع كبير في الخدمة، ما أدى إلى تعطيل خدمة الهاتف في معظم أنحاء أمريكا.
وقال تقرير لشبكة "سي. إن. إن" الإخبارية "إن شبكة AT&T تعطلت لدى عديد من عملائها في جميع أنحاء الولايات المتحدة صباح اليوم، ما جعل العملاء غير قادرين على إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو الوصول إلى الإنترنت".
وعلى الرغم من أن عملاء Verizon وT-Mobile أبلغوا عن بعض انقطاعات الشبكة أيضا، إلا أنها بدت أقل انتشارا بكثير. وقالت الشركتان "إن شبكاتهما لم تتأثر بانقطاع خدمة AT&T، وربما لم يتمكن العملاء الذين أبلغوا عن انقطاع الخدمة من الوصول إلى العملاء الذين يستخدمون AT&T".
وأبلغ أكثر من 74 ألفا من عملاء AT&T عن انقطاع الخدمة في موقع تتبع الخدمات الرقمية. ولا يعد هذا الرقم شاملا، إذ يتعلق فقط بحالات انقطاع الخدمة المبلغ عنها ذاتيا. 
وقالت شركة AT&T التي تغطي شبكتها 5G "إن ثلاثة أرباع شبكتها تمت استعادتها بعد انقطاع الهاتف الخلوي اليوم الخميس الذي أصاب آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة"، وتواجه الشركة التي تغطي شبكتها 5G) نحو 290 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، انقطاعات في خدمتها لأكثر من ثماني ساعات.
وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 2.3% في أواخر التعاملات الصباحية، مع الإبلاغ عن ما يقرب من 60 ألف حالة انقطاع في حوالي الساعة 11:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1615 بتوقيت جرينتش).
وكانت التقارير ترتفع بشكل مطرد طوال الصباح ولكنها استقرت في الساعة 9 صباحا بالتوقيت الشرقي. وأقرت AT&T بوجود انقطاع واسع النطاق ولكنها لم تقدم سببا لفشل النظام.
وقالت في بيان  "يواجه بعض عملائنا انقطاعا في الخدمة اللاسلكية هذا الصباح، مضيفة "نعمل بشكل عاجل لاستعادة الخدمة لهم .. ونشجع استخدام الاتصال عبر Wi-Fi حتى تتم استعادة الخدمة."
وأوضحت الشركة أن بعض أجزاء شبكتها بدأت في التعافي، لكن ليس لديها إطار زمني لاستعادة نظامها بالكامل. وتستجيب AT&T لشكاوى العملاء عبر الإنترنت، وتطلب منهم إرسال رسائل مباشرة إلى خدمة العملاء.
على الرغم من أن AT&T لم تقدم أي سبب رسمي لانقطاع الخدمة، يبدو أن المشكلة مرتبطة بكيفية قيام الخدمات الخلوية بتسليم المكالمات من شبكة إلى أخرى، وهي عملية تعرف باسم التناظر، وفقا لمصدر في الصناعة تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.
وقال مصدر الصناعة إنه لا يوجد ما يشير إلى أن انقطاع الخدمة يوم الخميس كان نتيجة لهجوم إلكتروني أو أي نشاط ضار آخر.
ومن المعروف أن شركات الاتصالات تصمت عن سبب تعطل شبكاتها. في الماضي، كانت هناك حوادث بناء أدت إلى قطع كابلات الألياف الضوئية، أو حوادث تخريب أو تحديثات للشبكة مليئة بالأخطاء التي أصبح من الصعب التراجع عنها.
وقالت إدارة الطوارئ في سان فرانسيسكو في بيان لها صباح اليوم إن مركزها 911 ظل يعمل، لكن العديد من عملاء AT&T لم يتمكنوا من الوصول إلى خط الطوارئ لانقطاع الخدمة. واقترحت على الأشخاص الاتصال من خط أرضي أو البحث عن شخص لديه خدمة منافسة للاتصال برقم 911.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية