أخبار اقتصادية- محلية

هيئة تطوير عسير: نعمل على تفعيل استراتيجية المدن الذكية بتطبيقها في الوجهات السياحية الأربع

هيئة تطوير عسير: نعمل على تفعيل استراتيجية المدن الذكية بتطبيقها في الوجهات السياحية الأربع

تعمل منطقة عسير على تطوير 4 وجهات سياحية عبر استراتيجية المدن الذكية، لخلق تجربة متميزة للسائح ورفع جودة الخدمات وكذلك الحال المساهمة في الاعتماد على البيانات وعملية تطوير منتجات جديدة، وأيضا تحفيز الابتكار في ظل وجود التكنولوجيا والمعلومات.

قال سعيد الغامدي مدير عام مكتب الإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير عسير لـ "الاقتصادية"، على هامش "المنتدى العالمي للمدن الذكية"، إن الاستراتيجية ترتكز على ثقافتها الأصيلة وطبيعتها المتنوعة، ومن خلال هذه الاستراتيجية تستهدف إلى جذب الزوار إلى المنطقة طوال العام، وتقديم العروض الترفيهية والمزايا الخاصة فيها بالسياحة.

وذلك إضافة إلى ركيزة بناء الأصول السياحية وجذب المستثمرين للمنطقة لتطوير هذه المنتجات، في حين ركيزة الإنسان الخاصة بتنمية المجتمع المحلي ومشاركته في تطوير المنطقة في قطاع السياحة، وتطوير القدرات البشرية في مجال السياحة.

وبحسب الغامدي، فإن الركيزة الثالثة هي الأرض التي لابد من المحافظة على الميزة التنافسية الموجودة فيها التي تتمثل في الطبيعة المتنوعة من خلال إنشاء نظام متكامل ذكي في إدارة هذه الأصول.

وأكد أن الهيئة تعمل على تطوير كافة القطاعات الاقتصادية في المنطقة، حيث لديها استراتيجية مناطقية معتمدة هي الأولى، ورؤيتها تتمثل في أن تكون منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية