أخبار اقتصادية- محلية

السعودية تعرض فرص الاستثمار العقاري في نيوم والدرعية والمربع على 6500 مستثمر دولي في فرنسا

السعودية تعرض فرص الاستثمار العقاري في نيوم والدرعية والمربع على 6500 مستثمر دولي في فرنسا

"استثمر في السعودية" تسلط الضوء على الاستثمارات في السعودية.

السعودية تعرض فرص الاستثمار العقاري في نيوم والدرعية والمربع على 6500 مستثمر دولي في فرنسا

المهندس صالح الخبتي

تعتزم السعودية عرض فرص استثمارية في القطاع العقاري أمام 25 ألف زائر و6500 مستثمر و300 عارض من 90 دولة، لجذب مزيد من الاستثمارات، وذلك خلال مشاركة "استثمر في السعودية" في معرض السوق الدولية للمتخصصين في القطاع العقاري MIPIM.

ويضم الوفد السعودي المشارك تحت مظلة "استثمر في السعودية" ممثلين عن الجهات الحكومية والمشاريع العملاقة مثل نيوم، وشركة الدرعية، ومؤسسة حديقة الملك سلمان، ومشروع المربع الجديد، وشركة روشن، حيث تهدف مشاركتهم إلى التواصل مع جمهور دولي لجذب مزيد من الاستثمارات إلى السعودية.

يقام المعرض في مدينة كان بفرنسا خلال الفترة ما بين 12 إلى 15 مارس 2024، حيث تهدف "استثمر في السعودية" عرض الفرص الاستثمارية في السعودية.

وقال المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للعمليات الاستثمارية إن "قطاع العقارات البناء والتشييد من أبرز ممكنات رؤية 2030، وفي معرض MIPIM 2024، سنوضح كيف أن التحول الجذري لهذه القطاعات يعيد تعريف التنمية الحضرية، ويخلق وجهات عالمية المستوى، ويوفر فرصا لا حصر لها للمستثمرين ليكونوا جزءا من مستقبل السعودية".

وتسلط "استثمر في السعودية" الضوء على الاستثمارات في السعودية في مجالات مثل البنية التحتية والتحول السياحي وتطوير الوجهات التي تخلق عدداً كبيراً من الفرص للمستثمرين، وعرض الفرص الاستثمارية في المنصة الإلكترونية لـ "استثمر في السعودية" التي تحتوي على 1500 فرصة استثمارية جاهزة للمستثمرين.

كما سيناقش المشاركين في الأجنحة الفرص الاستثمارية والموضوعات ذات الاهتمام في القطاع العقاري من خلال سلسلة من الندوات وحلقات النقاش رفيعة المستوى مع ممثلي الحكومة وقادة القطاع والمتخصصين في هذا المجال الحيوي.

ومن المتوقع أن يستقبل معرض MIPIM 2024 عارضين ومستثمرين وزوار من 90 دولة، حيث توجد أجنحة "استثمر في السعودية" في C14b وC15a وC20.

تمتلك السعودية حاليا 1.8 تريليون دولار من المشاريع التطويرية قيد الإنشاء أو قيد التنفيذ، وقد أسهم القطاع العقاري بنسبة 12.2 % في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة في الربع الثالث من 2023، ومن المتوقع أن يصل الطلب على العقارات في السعودية إلى مستويات قياسية وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية