104 لاعبين في "روشن" دخلوا الفترة الحرة وقيمتهم 292 مليون ريال

104 لاعبين في "روشن" دخلوا الفترة الحرة وقيمتهم 292 مليون ريال
البولندي غجيغوش كريتشوفياك لاعب فريق أبها الأغلى قيمة بـ 18.2 مليون ريال. "مركز أبها الإعلامي"

تنتهي عقود 104 لاعبين من لاعبي فرقاء مسابقة دوري روشن السعودي بنهاية الموسم الجاري، ودخلوا الفترة الحرة التي تسمح لهم حتى بالتوقيع مع أندية أخرى داخل السعودية أو خارجها في حال لم تجدد عقودهم.

وبلغت القيمة السوقية لقائمة اللاعبين الموشكه عقودهم على الانتهاء 72.05 مليون يورو (292 مليون ريال)، من بينهم 63 لاعبا محلي قيمتهم السوقية 10.65 مليون يورو (43.1 مليون ريال)، و41 لاعبا أجنبيا قيمتهم السوقية 61.4 مليون يورو (248.8 مليون ريال)، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية.

ويعد البولندي غجيغوش كريتشوفياك لاعب خط وسط فريق أبها اللاعب الأغلى قيمة في القائمة بـ4.5 مليون يورو (18.2 مليون ريال)، فيما جاء سامي النجعي لاعب النصر، اللاعب السعودي الأغلى في القائمة بمليون يورو (4 ملايين ريال).

ووجه بندر الجعيثن المدرب الوطني رساله للاعبين الـ63 في القائمة، قائلا "تبقى لكم أشهر قليلة وأقل من نصف مباريات الموسم، لكن كلها مواجهات حسم وحصد ثمار الموسم، عليكم مراجعة أنفسكم من أجل تجديد عقودكم أو الرحيل لأندية قد تستفيد من باقي خدماتكم، حتى دوري الأولى "يلو" أصبح دوري قوي، ولن تجدوا أنفسكم فيه".

وأضاف "للأمانة الرقم كبير، ودوري الأولى وحتى دوري الثانية هم المستفيدون من هذا الرقم في حال لم تجدد عقودهم، للمحليين والأجانب، بعضهم سيسهمون في رفع القيمة السوقية والفنية للمسابقتين، وبعضهم لن يجد حتى فرصة في هاتين المسابقتين".

وشهدت فترة الانتقالات التي اقفلت أبوابها في الـ30 من يناير الماضي تسجيل نادي الاتحاد، والهلال، والأهلي أربع صفقات هي الكبرى في تاريخ المسابقة، كسرت صمود صفقة انتقال اللاعب يحيى الشهري من نادي الاتفاق إلى نظيره النصر، بعد عشرة أعوام.

ووقع يحيى الشهري في الـ30 من مايو 2013 خلال إدارة الأمير فيصل بن تركي لإدارة النادي مقابل 39.6 مليون ريال ولمدة خمسة أعوام.

ووقع نادي الاتحاد، والهلال، والأهلي أربع صفقات تجاوزت رسوم صفقة الشهري، وذلك بضم الاتحاد لفيصل الغامدي من الاتفاق أيضا مقابل 47.4 مليون ريال، ضم الهلال لحسان تمبكتي من الشباب مقابل 46.5 مليون ريال، ضم الاتحاد لحسن كادش من التعاون مقابل 39.9 مليون ريال، وضم الأهلي لفراس البريكان من الفتح مقابل 39.7 مليون ريال.

الأكثر قراءة