أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تواصل المكاسب وتسجل أعلى سيولة في 7 أشهر

الأسهم السعودية تواصل المكاسب وتسجل أعلى سيولة في 7 أشهر

واصلت الأسهم السعودية المكاسب للجلسة الثامنة على التوالي، مع استمرار الدعم من أسهم المرافق البنوك بشكل خاص ثم أسهم شركات إنتاج الأغذية، ليسجل المؤشر العام أعلى إغلاق منذ سبتمبر 2022.

صعد سهم البنك الأهلي الأكثر تأثيرا في حركة المؤشر العام بنحو 4 في المائة عند الإغلاق، فيما صعد سهم بنك الرياض بالنسبة ذاتها، ليغلق صوب أعلى مستوى في أربعة أشهر.

إلى ذلك، أغلق المؤشر العام "تاسي" بنهاية التعاملات مرتفعا 86 نقطة، عند مستوى 12123 نقطة، مع سيولة بلغت 9.88 مليار ريال، وهي الأعلى في سبعة أشهر.

 وأتت السيولة عبر تداول 366.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 571.1 ألف صفقة، وتركزت السيولة في أسهم شركة أرامكو السعودية بواقع 781.3 مليون ريال، تلته أسهم "سال" المرتفعة بالحد الأعلى  بعد تسجيلها تداولات بلغت 681.9 مليون ريال.

إلى ذلك، صعدت أسهم 137 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرتها أسهم كل من مهارة، تشب، سال، وكذلك ساكو بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، بعد ذلك جاءت أسهم صافولا المرتفعة 6.3 في المائة وسط تداولات مكثفة بلغت 4.2 مليون سهم.

في المقابل، هبطت أسهم 79 شركة تصدرها سهم أميانتيت المتراجع 6 في المائة، أيضا تأثرت السوق بتراجع أسهم معادن بعد هبوطه 2.8 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية