الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

الأربعاء, 24 يونيو 2026 | 8 مُحَرَّم 1448
Logo

أطلق البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، الحملة الوطنية الرقمية "طعم السعودية"، بمشاركة 25 قطاعا حكوميا، وذلك للتوعية بزيادة النمط الاستهلاكي لمنتجات الدواجن المحلية.

وأكد عبدالمجيد الشهري مدير الاتصال المؤسسي والشراكات بالبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، أن الحملة تهدف لتغيير التوجهات لاستهلاك الدواجن المحلية، عبر تعزيز الصورة الذهنية لدى الجمهور المستهدف بأهمية الدجاج المربى محليا وتثقيفهم حول القيمة الغذائية للمنتج، إضافة لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي للدواجن بالمملكة وزيادة المحتوى والإنتاج المحلي، كما سيسهم ذلك في خلق الفرص الوظيفية، وتحسين جودة الحياة.

وأوضح أن الإنتاج المحلي للدواجن يتوافق مع المعايير والممارسات الزراعية الجيدة "سعودي قاب"، مشيرا للخطة التوسعية في قطاع إنتاج الدواجن التي تستهدف الوصول إلى 1.62 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتي تصل إلى 92 في المائة بحلول 2025، وتأتي الحملة تعزيزا لدور قطاع إنتاج الدواجن في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير منتجات محلية بجودة عالية، بما يتوافق مع رؤية 2030 التي تستهدف دعم القطاع الخاص، وزيادة إسهامه في التنمية الاقتصادية، ورفع نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية