الأمم المتحدة: 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة المحاصر

الأمم المتحدة: 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة المحاصر

وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، هناك نحو 50 ألف امرأة حامل تعيش حاليا في قطاع غزة المحاصر والذي تمزقه الحرب.
وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم أن هناك ما يزيد على 180 حالة ولادة كل يوم.
وقالت الوكالة إن الأطباء والقابلات يبذلون كل ما في وسعهم لتوفير الرعاية للأطفال حديثي الولادة والنساء الحوامل المعرضات لمخاطر شديدة، في المراكز الصحية السبعة التابعة للأونروا التى لا تزال تعمل. وكان لدى الوكالة 22 مركزا صحيا في بداية الحرب في 7 أكتوبر.
وبحسب "الألمانية" أصبحت أوضاع المدنيين في قطاع غزة مؤلمة، في ظل توفر إمدادات محدودة للغاية واضطرار السكان للإقامة في خيام مؤقتة في العراء، كما ساء الطقس بشكل متزايد، في حين تتواصل الضربات الإسرائيلية.
ووفقا للأمم المتحدة فإن أكثر من 1.9 مليون شخص في قطاع غزة - أو نحو 85 في المائة من السكان - أصبحوا مشردين داخليا الآن. ويسعى العديد منهم إلى البحث عن مأوى في منشآت الأونروا المكتظة.
وقال تيدروس أدحانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن تدمير النظام الصحي في غزة مأساة. "ولكن في مواجهة انعدام الأمن المتواصل وتدفقات المرضى الجرحى، نرى الأطباء والممرضات وسائقي سيارات الإسعاف وغيرهم يواصلون السعي لإنقاذ الأرواح".
وأضاف جيبريسوس "إننا نصر على الدعوة إلى وقف إطلاق النار الآن".

سمات

الأكثر قراءة