أخبار اقتصادية- عالمية

استئناف الملاحة الجوية في ميونخ واضطراب مستمر في القطارات

استئناف الملاحة الجوية في ميونخ واضطراب مستمر في القطارات

استؤنفت الرحلات الجوية صباح أمس، في مطار ميونخ غداة تعليقها لتساقط كثيف للثلوج تسبب بفوضى في مقاطعة بافاريا حيث يتوقع أن تبقى حركة سكك الحديد مضطربة "على نطاق واسع" حتى الإثنين على الأقل.
وأفادت إدارة مطار ميونخ على موقعها الإلكتروني، "استؤنفت الرحلات منذ السادسة صباحا (05:00 بتوقيت جرينتش)"، مشددة على أنه "من المتوقع حدوث اضطرابات في الحركة الجوية".
وأضافت إدارة ثاني أكبر مطار في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت "ننصح المسافرين... بالتحقق مع شركات الطيران في أقرب وقت ممكن بشأن وضع رحلتهم قبل التوجه إلى المطار".
وعلقت حركة الطيران السبت بسبب تساقط الثلوج بكثافة، ما أدى إلى شل حركة النقل في جنوب ألمانيا خصوصا في مقاطعة بافاريا وعاصمتها ميونخ، وفقا لـ"الفرنسية".
أغلقت المحطة الرئيسة لسكك الحديد في المدينة طيلة أمس وتوقفت الحركة على الخطوط الرئيسة التي تربط المدينة بمحيطها. وفي جميع أنحاء المنطقة، واجه الركاب إلغاء أو تأخير رحلاتهم بالقطارات.
ومن المتوقع أيضا استئناف حركة سكك الحديد ببطء الأحد مع توقف تساقط الثلوج في ميونخ، حسبما قالت شركة السكك الحديد "دويتشه بان".
وتوقعت حصول "اضطرابات هائلة بسبب "أضرار جسيمة ناجمة عن سوء الأحوال الجوية"، في حين ستبقى بعض الخطوط معطلة الأحد ولا سيما تلك الرابطة بالنمسا وسويسرا.
وأضافت الشركة "لا نزال نوصي بإرجاء الرحلات من وإلى ميونخ، فيما نوهت شركة النقل العام في المدينة إلى استئناف حركة الحافلات، على أن تليها حركة بعض خطوط الترام والمترو.
وأدى تساقط الثلوج إلى إرجاء مباراة بايرن ميونخ وضيفه أونيون برلين التي كانت مقررة السبت في المرحلة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وفي هولندا ألغيت عشرات رحلات الطائرات من وإلى مطار سخيبول في أمستردام بسبب تساقط الثلوج.
وأفاد الموقع الإلكتروني لمطار سخيبول بإلغاء نحو 150 رحلة قادمة ومغادرة. وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.إل.إم)، المستخدم الرئيس للمطار، لوكالة الأنباء الهولندية (إيه.إن.بي) إنها ألغت 65 رحلة متجهة إلى أوروبا في فترة العصر والمساء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية