أخبار اقتصادية- عالمية

"استطلاع" .. توقعات بزيادة قوية للأجور في ألمانيا العام المقبل

"استطلاع" .. توقعات بزيادة قوية للأجور في ألمانيا العام المقبل

كشف استطلاع حديث أن كثير من العاملين بشركات بألمانيا يمكنهم توقع زيادة قوية في الأجور خلال العام المقبل. وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد "إيفو" الألماني لأبحاث الاقتصاد وشركة "راندشتاد" الألمانية للتوظيف، أن أغلب رؤساء أقسام الموارد البشرية بالمؤسسات التي شملها الاستطلاع يتوقعون في شركاتهم زيادة الأجور بنسبة 4.7 في المائة في المتوسط.
ولأجل إجراء الاستطلاع، قام باحثون الاقتصاد بسؤال 686 مدير موارد بشرية بمؤسسات صناعية وتجارية وكذلك شركات خدمات. وذكر 82 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يتوقعون زيادة الأجور العام القادم، فيما ذكر 17 في المائة أنهم يتوقعون أن تبقى الأجور كما هي.
وجاء في الاستطلاع أيضا أن المؤسسات الصناعية التي شملها الاستطلاع تخطط لزيادة الأجور بنسبة 4 في المائة في المتوسط، وتخطط الشركات التجارية لزيادة بنسبة 4.9 في المائة، فيما تخطط شركات الخدمات لزيادة بنسبة 5.2 في المائة.
وذكرت نصف المؤسسات التي شملها الاستطلاع أن عدد الموظفين لديها سيظل كما هو خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما ذكرت 19 في المائة من المؤسسات أنها تعتزم تخفيض أماكن العمل لديها، وفي المقابل ذكرت 32 في المائة أنها تخطط لزيادة عدد الأفراد لديها.
الجدير بالذكر أن نصف المؤسسات التي ذكرت أنها تبحث عن أفراد، أشارت إلى أن هناك عددا محدودا للغاية من المتقدمين، بحسب الاستطلاع.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية