أخبار الشركات- عالمية

"تويوتا" تحقق مبيعات وإنتاج قياسي خلال أكتوبر

"تويوتا" تحقق مبيعات وإنتاج قياسي خلال أكتوبر

أعلنت مجموعة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان اليوم تسجيل مبيعات وإنتاج قياسي خلال الشهر الماضي بفضل الطلب القوي على السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا.
وذكرت المجموعة أن إنتاجها بما في ذلك شركتي دايهاتسو موتور وهينو موتورز وصل خلال الشهر الماضي إلى مليون و35569 سيارة، بزيادة نسبتها 12 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي. وزادت المبيعات بنسبة 5.6 في المائة سنويا إلى 970313 سيارة منها 190835 سيارة في السوق اليابانية.
ونقلت "بلومبيرج" عن بيان تويوتا القول إن المبيعات في أوروبا زادت خلال الشهر الماضي 15 في المائة في حين زادت في أمريكا الشمالية  7.4 في المائة سنويا.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي رفعت تويوتا توقعاتها لأرباح التشغيل خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل بعد ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام المالي. وزادت المبيعات خلال الشهور الستة الأولى من العام المالي إلى مستوى قياسي قدره 5.6 مليون سيارة وهو ما يعني إمكانية تحقيق المبيعات المستهدفة للعام الحالي وتبلغ 11.4 مليون سيارة.
في الوقت نفسه مازالت تويوتا متأخرة في سوق السيارات الكهربائية حيث بلغت مبيعاتها في هذه السوق خلال الشهر الماضي 9357 سيارة فقط على مستوى العالم. وزادت مبيعاتها من هذه السيارات في الصين وهي أسرع أسواق السيارات الكهربائية نموا على مستوى العالم بنسبة 1.5 في المائة سنويا خلال الشهر الماضي. وخفضت تويوتا توقعاتها لمبيعات السيارات الكهربائية خلال العام المالي الحالي ككل من 202 ألف سيارة إلى 123 ألف سيارة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية