سفر وسياحة

لاستثمار عالي الجودة .. الصين تسمح لمواطني 5 دول أوروبية وماليزيا بالدخول دون تأشيرة

لاستثمار عالي الجودة .. الصين تسمح لمواطني 5 دول أوروبية وماليزيا بالدخول دون تأشيرة

 أعلنت الصين اليوم أنها ستسمح بالدخول بدون تأشيرة لمواطني خمس دول أوروبية وماليزيا في إطار محاولتها تشجيع المزيد من الأشخاص على الزيارة بغرض العمل والسياحة.

واعتبارًا من الأول من كانون الأول ( ديسمبر)، سيُسمح لمواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا بدخول الصين لمدة تصل إلى 15 يومًا بدون تأشيرة. سيكون البرنامج التجريبي ساري المفعول لمدة عام واحد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماو نينغ في مؤتمر صحافي يومي إن الهدف هو "تسهيل التنمية عالية الجودة لتبادلات الأفراد الصينيين والأجانب والانفتاح رفيع المستوى على العالم الخارجي". أدت الإجراءات الوبائية الصارمة التي اتخذتها الصين، والتي تضمنت الحجر الصحي لجميع الوافدين، إلى تثبيط العديد من الأشخاص عن الزيارة لمدة ثلاث سنوات تقريبًا وفقا لـ "أ.ب"
وتم رفع القيود في وقت مبكر من هذا العام، لكن السفر الدولي لم ينتعش بعد إلى مستويات ما قبل الوباء. وسمحت الصين في السابق لمواطني بروناي واليابان وسنغافورة بالدخول بدون تأشيرة لكنها علقت ذلك بعد تفشي فيروس كورونا. واستأنفت دخول بروناي وسنغافورة بدون تأشيرة في تموز، لكنها لم تفعل ذلك بالنسبة لليابان.
وفي الأشهر الستة الأولى من العام، سجلت الصين 8.4 مليون دخول وخروج للأجانب، وفقا لإحصاءات الهجرة. مقارنة بـ 977 مليونًا لعام 2019 بأكمله، وهو العام الأخير قبل الوباء. ورحبت غرفة تجارة الاتحاد الأوروبي في الصين بالإعلان وأعربت عن أملها في أن يتم منح المزيد من الدول الأوروبية حرية الوصول بدون تأشيرة قريبًا. ووصفته في بيان له بأنه "تحسن ملموس وعملي سيزيد أيضًا من ثقة الأعمال".
وتسعى الحكومة الصينية إلى الحصول على استثمارات أجنبية للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الراكد، ويأتي بعض رجال الأعمال للمشاركة في المعارض والاجتماعات التجارية، بما في ذلك إيلون ماسك من شركة تيسلا وتيم كوك من شركة أبل. لا يزال مشهد السياح الأجانب نادرًا مقارنة بما كان عليه قبل الوباء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة