أخبار الشركات- عالمية

"تيك توك" تدرس العودة إلى سوق التجارة الإلكترونية في إندونيسيا

"تيك توك" تدرس العودة إلى سوق التجارة الإلكترونية في إندونيسيا

تدرس شركة منصة التواصل الاجتماعي تيك توك المملوكة لمجموعة بايت دانس الصينية الاستثمار في شركة تابعة لمجموعة جو تو جروب الإندونيسية كأحد الخيارات المتاحة أمام الشركة الصينية للعودة إلى سوق التجارة الإلكترونية في إندونيسيا.
ونقلت "بلومبيرج" عن مصادر مطلعة القول إن الشركتين تبحثان الاستثمار المحتمل شركة التجارة الإلكترونية توكوبيديا التابعة لمجموعة جو تو جروب، مع إمكانية التوصل إلى اتفاق خلال الأسابيع المقبلة.
وأضاف أحد المصادر أن الاستثمار المقترح قد يأخذ شكل مشروع مشترك بين الشركتين الصينية والإندونيسية بدلا من شراء حصة مباشرة في توكوبيديا.
وقالت المصادر إن المحادثات تتناول أيضا إمكانية إقامة منصة تجارة إلكترونية جديدة مشتركة.
وتستهدف هذه الترتيبات التعامل مع العقبات التنظيمية، وعودة تيك توك إلى سوق التجارة الإلكترونية في إندونيسيا وهي أكبر سوق لتجارة التجزئة في جنوب شرق آسيا.
وفي الشهر الماضي أعلنت منصة تيك توك اعتزامها وقف خدمة التجارة الإلكترونية لمستخدميها في إندونيسيا بعد قرار السلطات الإندونيسية حظر هذه الخدمة على تطبيق بث الفيديوهات القصيرة.
وأصدرت وزارة التجارة الإندونيسية في الأسبوع الماضي قرارا بضرورة حذف خدمة التجارة الإلكترونية من تطبيق التواصل الاجتماعي خلال أسبوع واحد.

وقالت منصة تيك توك في بيان إن "أولويتنا هي استمرار التزامنا بالقوانين والتنظيمات المحلية. ولهذا لن نستمر في تقديم صفقات التجارة الإلكترونية على خدمة تيك توك شوب إندونيسيا اعتبارا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي اليوم، وسنواصل  التعاون مع السلطات المعنية في هذا المسار".
يذكر أن قرار الحكومة الإندونيسية بحظر خدمات التجارة الإلكترونية على تطبيقات التواصل الاجتماعي جاء بعد دعوة الرئيس جوكو ويدودو أخيرا لتنظيم تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف حماية المتاجر الحقيقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية