أخبار الشركات- عالمية

مشكلات الجودة تخفض تسليمات "بوينج" لطائرات 737 في 2023

مشكلات الجودة تخفض تسليمات "بوينج" لطائرات 737 في 2023

خفضت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج عدد الطائرات التي تستهدف تسليمها سنويا إلى 737 طائرة فقط بسبب وجود مشكلات في الجودة تؤثر على إنتاج أكثر طائراتها مبيعا.
وقالت بوينج في بيان اليوم إنها تتوقع تسليم ما بين 375 و400 طائرة من الطائرات ذات الممر الواحد خلال العام الحالي، وذلك بعد شهر من إصدار مسؤولي الشركة مذكرة أكثر حذرا، بالقول إن حجم تسليمات هذا الطراز سيكون في حدود 400 طائرة، بعد أن اتضح أن إصلاحات جزء من جسم الطائرة أكثر تعقيدا مما كان متوقعا.
في الوقت نفسه أبقت بوينج على استهدافها تحقيق تدفقات نقدية حرة تتراوح بين 3 و5 مليارات دولار خلال العام الحالي، وأكدت استهدافها مضاعفة التدفقات النقدية إلى 10 مليارات دولار بحلول منتصف العقد الحالي. كما أبقت الشركة على المستهدف لتسليمات الطائرة بوينج 787 دريملاينر وهي مصدر أساسي آخر للإيرادات.
في الوقت نفسه، سجلت أكبر شركة مصدرة في الولايات المتحدة خسائر مالية للربع التاسع على التوالي، حيث بلغت خسائرها المعدلة خلال الربع الثالث من العام الحالي بمعدل 3.26 سنت للسهم في حين كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبيرج للأنباء رأيهم يتوقعون خسائر بقيمة 2.95 سنت للسهم.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج تسليم 105 طائرات تجارية خلال الربع الثالث من العام الحالي.
في الوقت نفسه بلغ إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 371 طائرة.
وقالت بوينج إنها سلمت 70 طائرة طراز بوينج 737 الأكثر مبيعا خلال الربع الثالث، و286 طائرة من الطراز نفسه منذ بداية العام الحالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية