أخبار اقتصادية- عالمية

الصين تحفز اقتصادها بإصدار سندات سيادية بقيمة 137 مليار دولار

الصين تحفز اقتصادها بإصدار سندات سيادية بقيمة 137 مليار دولار

أعلنت الصين اليوم إصدار سندات سيادية بقيمة تريليون يوان (137 مليار دولار)، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، في خطوة يقول الخبراء: إنها محاولة لدعم الاقتصاد الذي شهد تعافيا بطيئا في مرحلة ما بعد كوفيد.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا): إن الأموال ستوزع على الحكومات المحلية لدعم جهود الوقاية من الكوارث والتعافي منها على المستوى الوطني.
وبحسب "رويترز"، أضافت أن الحكومة المركزية ستصدر السندات في الربع الأخير من العام الحالي، و"سيتم تخصيص جميع سندات الخزانة الإضافية للحكومات المحلية من خلال مدفوعات التحويل، للتركيز على دعم التعافي والإعمار بعد الكوارث، وتعويض أوجه القصور في الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة، وتحسين قدرة بلادنا على مواجهة الكوارث الطبيعية".
وصف تشانج زيوي، من شركة إدارة الأصول Pinpoint Asset Management الخطوة بأنها "غير عادية إلى حد كبير" وكانت "مفاجئة" بالنسبة للسوق.
وكتب في مذكرة "أعد هذه السياسة بمثابة خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح - يجب على الصين أن تعزز سياستها المالية الداعمة، نظرا للضغوط الانكماشية في الاقتصاد".
وأضاف "سيتم استخدام جزء من الأموال التي ستجمع في العام المقبل، ومن ثم فإن هذا يساعد على تعزيز توقعات النمو بعد الربع الأخير".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية