أخبار الشركات- خليجية

استقالة رئيس الخطوط الجوية القطرية

استقالة رئيس الخطوط الجوية القطرية

كشفت تعميم رسمي اطلعت عليه رويترز اليوم ومصدر أن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر سيترك منصبه بعد قيادة الشركة المملوكة للدولة لما يقرب من ثلاثة عقود.
وقال المصدر المطلع لرويترز إن بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي حاليا، سيخلف الباكر في المنصب.
وجاء الإعلان عن استقالة الباكر خلال تعميم رسمي للموظفين اطلعت عليه رويترز والذي وجّه فيه رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية سعد الكعبي التحية إلى الباكر "بعد 27 عاما من الخدمة الرائعة".
ولم يتسن حتى الآن الاتصال بممثلي الخطوط الجوية القطرية للتعليق.
تم تعيين الباكر رئيسا تنفيذيا عام 1997، بعد ثلاثة أعوام من تدشين الشركة، ولعب دورا حيويا في تحويل الخطوط الجوية القطرية إلى شركة طيران دولية كبرى لتنافس شركات مثل طيران الإمارات في دبي والخطوط الجوية التركية.
وصار الباكر أيضا مرادفا للتحول في خريطة الطيران العالمية نحو الخليج الذي صار نقطة عبور للمسافرين بين الشرق والغرب. واشتبك الباكر من وقت لآخر مع رؤساء لكبرى شركات الطيران الأمريكية والأوروبية فيما يتعلق بقضايا التجارة والعاملين.
وكثيرا ما كان الباكر يتصدر عناوين الصحف في خلافات مع شركتي إيرباص وبوينج الغربيتين العملاقتين لصناعة الطائرات حول استراتيجياتهما أو جودة التصنيع، كما قاد شركة الخطوط الجوية القطرية خلال نزاعها المرير مع شركة إيرباص بسبب أضرار لحقت بأسطح الطائرات إيه 350.
وتوصلت إيرباص والخطوط الجوية القطرية إلى تسوية في نهاية يناير، ما أدى إلى تجنب محاكمة قضائية نادرة في بريطانيا ربما كانت تسببت في أضرار لقطاع الطائرات. ووصف الباكر هذه التسوية، خلال حديث له في برلين هذا العام، بأنها مرضية للطرفين.
وكان محلل شؤون الطيران أليكس ماتشيراس أول من أشار إلى تقاعد الباكر عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية