وزير الاستثمار يزور مشروع " الفنار " لإنتاج وقود الطيران الأخضر في المملكة المتحدة

وزير الاستثمار يزور مشروع " الفنار " لإنتاج وقود الطيران الأخضر في المملكة المتحدة

زار المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، مشروع الوقود الأخضر لإنتاج وقود الطيران المستدام في مدينة تيسايد في المملكة المتحدة، أحد مشروعات شركة الفنار العالمية للتطوير، وذلك لتسليط الضوء على مبادرات السعودية في مجال الطاقة النظيفة.
وتعد الشركة تابعة لشركة الفنار للمشاريع إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة ومقدمة لحلول الهندسة والبناء والتكنولوجيا.
وتبرز أهمية الزيارة في تسليط الضوء على التزام شركة الفنار بتعزيز أهمية الطاقة المتجددة والوقود الأخضر وكذلك تعزيز مبادرات الطاقة النظيفة السعودية على مستوى العالم.
ومشروع الوقود الأخضر حصل على تمويل حكومي بقيمة تجاوزت الـ13 مليون جنيه إسترليني من خلال مبادرات الوقود الأخضر والسماء الخضراء وصندوق الوقود المتقدم لدعم تطوير منشآت وقود الطيران المستدامة كجزء من رؤية المملكة المتحدة نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفري.
كما وصل مشروع الوقود الأخضر إلى مرحلة متقدمة من التطوير مما يجعله أكثر المشاريع تطوراً لمراحل الانتهاء الكامل ضمن مشاريع الوقود الأخضر في المملكة المتحدة.
ومن المتوقع أن تحقق الاستثمارات البالغة 1.5 مليار جنيه استرليني في هذا المشروع عوائد ضخمة لاقتصاد مدينة تيسايد فضلاً عن جذب الإنظار للعديد من الاستثمارات الأخرى في المدينة. 
و ينتظر المشروع نتائج قرارات لجنة تشريعات المشاريع في مجلس النواب البريطاني المتعلقة بآليات ضمان استقرار عوائد مشاريع الوقود البيئي المستدام التي يتم دراستها حالياً، ومن المتوقع اتخاذ القرار النهائي بالاستثمار بنهاية الربع الأول من عام 2025.
من جهته، قال مشعل المطلق، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الفنار للمشاريع: إن هذه الزيارة تعكس اهتمام المملكة وتشجيعها الكبير لمشاريع إنتاج الوقود الأخضر، والالتزام  بتحقيق الرؤية المستقبلية ببناء مستقبل مستدام ليس فقط في السعودية، بل على مستوى العالم أيضا.

الأكثر قراءة