شركات المرافق اليابانية تسعى إلى تأمين الطلب المتزايد على الوقود في الشتاء

شركات المرافق اليابانية تسعى إلى تأمين الطلب المتزايد على الوقود في الشتاء

تعمل شركات المرافق اليابانية الكبرى على تأمين ما يكفي من الوقود لتلبية مستويات الطلب التي تأتي في الشتاء على مستوى الأعوام السابقة نفسه، بحسب ما ورد في وثائق صادرة عن اجتماع عقد في وزارة التجارة اليابانية.
وأفادت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس، بأن مخزونات الغاز الطبيعي المسال التي تحتفظ بها شركات الطاقة اليابانية، انخفضت بداية من الأحد الماضي لتصل إلى 1.56 مليون طن، أي أقل من المتوسط خلال خمسة أعوام.
وستتمكن شركات المرافق اليابانية بداية من هذا الشتاء، من استخدام الاحتياطي الاستراتيجي الذي وفرته الحكومة في حالة نقص إمدادات الغاز الطبيعي المسال، وفقا لـ"الألمانية".
ومن المتوقع أن تبلغ نسبة احتياطي الكهرباء، التي تشير إلى الفائض في إمدادات الكهرباء، 5.2 في المائة في منطقة طوكيو خلال يناير المقبل، و5.7 في المائة في فبراير.
جدير بالذكر أن الحد الأدنى بنسبة 3 في المائة يعد ضروريا من أجل ضمان استقرار إمدادات الطاقة.
والثلاثاء أعلنت قطر للطاقة، توقيع اتفاقية طويلة الأمد لبيع النافثا لشركة ماوروبيني اليابانية، وهي شركة عالمية رائدة ومتكاملة في مجال التجارة والاستثمار.
ووقعت الاتفاقية كل من قطر للطاقة، بالنيابة عن شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة ماوروبيني للبترول المحدودة، التابعة لمؤسسة ماوروبيني.
وبموجب الاتفاقية سيتم توريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنويا من النافثا إلى ماوروبيني بدءا من أكتوبر المقبل ولمدة عشرة أعوام.
وهذه الاتفاقية تستند إلى العلاقة الناجحة وطويلة الأمد التي يتمتع بها الطرفان، وتأتي استكمالا لاتفاقية تم التوقيع عليها 2018 لبيع النافثا لمدة خمسة أعوام تنتهي في سبتمبر الجاري.
وترتبط قطر للطاقة مع مؤسسة ماوروبيني بشراكة استراتيجية طويلة الأمد من خلال عديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة في دولة قطر، التي تشمل الاستثمار في محطة الخرسعة للطاقة الشمسية ومحطة مسيعيد للطاقة.
وتعد مؤسسة ماوروبيني أكبر كيان تجاري بتروكيماوي في آسيا، وتلقت إمدادات مستمرة ومستقرة من مختلف أنواع النافثا من قطر منذ 1986، وهو ما مكن مؤسسة ماوروبيني من خدمة مجموعة متنوعة من المستهلكين النهائيين في اليابان وبشكل موثوق.

سمات

الأكثر قراءة