ألمانيا: دعوات خفض أسعار الكهرباء تثير مخاوف من عواقب غير مرجوة

ألمانيا: دعوات خفض أسعار الكهرباء تثير مخاوف من عواقب غير مرجوة

قال أولاف شولتس المستشار الألماني "إنه ما زال متشككا بشأن الدعوات من داخل ائتلافه الحاكم لإدخال خفض في أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي فى البلاد".
وأضاف شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في تصريحات صحافية أمس "يجب أن ندرس هذا النوع من التدخل في السوق بعناية شديدة، حتى لا يأتي بعواقب غير مرجوة. ويجب ألا يؤدي إلى جمود في توسيع مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية".
وفي ظل التزام ألمانيا وجيرانها في الاتحاد الأوروبي بخفض واردات الطاقة من روسيا بعد الحرب الروسية في أوكرانيا في العام الماضي، أثر ارتفاع تكاليف الطاقة في اقتصادات عديد من الدول، وفقا لـ"الألمانية".
وأضاف شولتس أنه "من الصعب تبرير تحقيق الشركات أرباحا هائلة، بينما تخضع لدعم من دافعي الضرائب، وتسببها في مزيد من الديون الحكومية.. ستلاحظون أنني متحفظ قليلا".
وتشير التقديرات إلى أن أوروبا يمكن أن تواجه بداية ضعيفة جديدة لفصل الشتاء، ما سيؤخر بدء موسم الطلب على وقود التدفئة. وبحسب بيانات خدمة كوبرنيوكس لرصد التغير المناخي في أوروبا، من المتوقع أن تكون درجات حرارة الطقس في أوروبا خلال أكتوبر المقبل أعلى من المعتاد بعد موجات الحر الأخيرة، ومعتدلة نسبيا في الشهور التي تليها.
وذكرت "بلومبيرج" أن الأحوال الجوية المعتدلة خففت حدة المخاوف من حدوث نقص في إمدادات الغاز الطبيعي في مناطق عديدة من العالم عندما يبدأ فصل الشتاء في أوروبا دون تدفق إمدادات الغاز من روسيا.

الأكثر قراءة