سفر وسياحة

لتنظيم التدفق الهائل .. فينيسيا الإيطالية تفرض 5 يورو على كل سائح

لتنظيم التدفق الهائل .. فينيسيا الإيطالية تفرض 5 يورو على كل سائح

قال عمدة مدينة فينيسيا الإيطالية اليوم، إن المدينة ستجرب نظام التذاكر للسياح اعتبارا من 2024، لتنظيم التدفق الهائل لزوارها.

وقال لويجي بروجنارو إن السلطة التنفيذية لمجلس المدينة، أعطت الضوء الأخضر للتجربة، التي تهدف إلى تثبيط المتنزهين في أوقات الذروة.

وأوضح أنه سيتم اختيار 30 يوما لتجربة النظام، بدءا من ربيع 2024، ومن المحتمل أن تستهدف التجربة عطلات نهاية الأسبوع الطويلة في الربيع وعطلات نهاية الأسبوع في الصيف، وسيتم تحديد سعر التذكرة مبدئيا بمبلغ 5 يورو.

وقال في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "تنظيم التدفقات السياحية في أوقات معينة أمر ضروري، لكن هذا لا يعني إغلاق المدينة. ستبقى فينيسيا مفتوحة دائما للجميع".

واستقبلت المدينة بشكل متكرر أكثر من 100 ألف زائر يوميا قبل الجائحة، وتضع السلطات أنظارها على المتنزهين النهاريين، الذين لا يسهم الكثير منهم بأي شيء تقريبا في الاقتصاد المحلي.

وفي الشهر الماضي، أوصى خبراء اليونسكو بوضع فينيسيا وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث المعرض للخطر، مشيرين إلى العديد من التهديدات، بما في ذلك السياحة الجماعية. وستنظر لجنة المنظمة في التوصية في اجتماعها في سبتمبر، وقبل عامين رفضت توصية مماثلة من الخبراء.

وسيتم إعفاء سكان منطقة فينيتو والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون أو ولدوا في فينيسيا وأي شخص حجز إقامة في المدينة من شرط شراء تذكرة، كما سيتم إعفاء الأطفال دون 14 عاما، ولا يزال يتعين الموافقة على الخطة، التي كانت قيد المناقشة لفترة طويلة، من قبل مجلس المدينة الأوسع في 12 سبتمبر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة