الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

الأحد, 28 يونيو 2026 | 12 مُحَرَّم 1448
Logo

ارتفعت حصيلة قتلى الحريق الذي اندلع في مبنى من خمسة طوابق في وسط جوهانسبرج اليوم إلى 73 شخصا، وفق ما أفاد جهاز الطوارئ في المدينة.

وأصيب العشرات، بعضهم يعاني استنشاق الدخان، ونقلوا لتلقي العلاج في مستشفيات محلية، على ما أوضح روبرت مولودزي الناطق باسم جهاز الطوارئ في جوهانسبرغ.

وأضاف مولودزي لوكالة فرانس برس: "هناك حتى الآن 73 قتيلا، و52 شخصا مصابا بجروح طفيفة نقلوا إلى مستشفيات محلية".

وتمت السيطرة على الحريق وأخلي المبنى فيما لا تزل عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وتابع مولودزي: "نتحرك طابقا تلو الآخر لانتشال الجثث"، مضيفا أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى.

لم يتضح بعد سبب الحريق الذي اندلع ليلا.

وقال مولودزي إن المبنى يقع في حي فقير في ما كان يشكل في السابق منطقة أعمال في المركز الاقتصادي في جنوب إفريقيا.

وأضاف أن كثرا ربما احتجزوا في الداخل عندما اندلع الحريق، معربا عن اعتقاده أن بعضهم كانوا يسكنون المبنى بشكل غير قانوني.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية آليات إطفاء وسيارات إسعاف أمام المبنى الذي بدت نوافذه محترقة.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية