الأخيرة

«جوجل» تهدد مستخدميها بإغلاق الحسابات غير النشطة

«جوجل» تهدد مستخدميها بإغلاق الحسابات غير النشطة

حذرت قوقل العملاء أنها غيرت سياسات الحسابات.

جددت شركة جوجل في رسائل بالبريد الإلكتروني أرسلت خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحذيرها العملاء من أنها ستبدأ بحذف الحسابات غير النشطة في الأول من ديسمبر 2023.
وستفرض عملاق التقنية الأمريكية هذه القاعدة فقط للحسابات التي لم تستخدم أو يسجل الدخول إليها في غضون عامين، لكنها ستخطر أولا المستخدمين بأن حساباتهم مؤهلة للحذف.
وقالت جوجل في رسالتها الإلكترونية: "إذا كان حسابك في عداد الحسابات غير النشطة، فسنرسل عدة رسائل تذكير إلى كل من عناوين البريد الإلكتروني المخصصة للاسترداد -إن كان قد وفر أيا منها- قبل اتخاذ أي إجراء أو حذف أي محتوى حساب. وسترسل رسائل التذكير هذه قبل ما لا يقل عن ثمانية أشهر من اتخاذ أي إجراء بشأن حسابك". وبعد حذف حساب جوجل، سيصبح عنوان "جيميل" المرتبط غير مؤهل للاستخدام في إنشاء حساب جوجل جديد.
وتشمل الوسائل الإضافية للحفاظ على حالة نشاط حسابك قراءة رسالة إلكترونية أو إرسالها، واستخدام خدمة التخزين السحابية "جوجل درايف"، وتنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي، واستخدام محرك البحث، ومشاهدة مقاطع الفيديو في يوتيوب أثناء تسجيل الدخول، أو مشاركة الصور، أو استخدام تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل مع خدمات الجهات الخارجية.
وتأتي القاعدة أيضا مع استثناءات معينة، ومن ذلك: حسابات جوجل مع نشاط يوتيوب "القنوات، أو مقاطع الفيديو، أو التعليقات" التي تحمل بطاقة هدايا برصيد نقدي، وتنشر التطبيقات في متجر جوجل بلاي.
وكانت الشركة قد حذرت العملاء أنها غيرت سياسات الحسابات غير النشطة الخاصة بها في مايو الماضي، وذلك عندما قالت روث كريشيلي، نائبة رئيس إدارة المنتجات في جوجل، إن فترات عدم النشاط الطويلة قد تشير إلى تعرض الحسابات للاختراق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة