الأخيرة

«تيك توك» تتيح للمستخدمين نشر محتوى مكتوب

«تيك توك» تتيح للمستخدمين نشر محتوى مكتوب

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى يتألف من نصوص فقط مع العلم أن منشورات المنصة كانت تقتصر على مقاطع الفيديو، في خطوة تتيح لها التنافس مباشرة مع تويتر.
وأوضحت شركة "بايت دانس" الصينية المالكة للمنصة في بيان أن هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بـ"مشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، ما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة".وتتيح "تيك توك" للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوبا إضافة صوت ما إلى النص أو تحديد موقع أو فتح خانة التعليقات أو السماح لمستخدمين آخرين باستخدام خاصية "دويتس" التي تمكن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.
وتسعى شبكة تيك توك المعروفة بمقاطع الفيديو القصيرة إلى زيادة الخدمات التي توفرها، بحسب "الفرنسية".
ورفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجيا من 15 ثانية عند إطلاق المنصة 2017 إلى عشر دقائق حاليا، في خطوة ترمي إلى التنافس مع "يوتيوب" الذي أطلق صيغة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من "تيك توك".
وتشكل صيغة المحتوى المكتوب التي أطلقتها تيك توك بديلا عن الشبكات الاجتماعية المختصة في النصوص وأبرزها تويتر التي غير مالكها إيلون ماسك اسمها إلى "إكس".
وكانت لجنة تحقيق في مجلس الشيوخ الفرنسي، قد وجهت انتقادات لاذعة لتطبيق مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك"، ودعت إلى وقفه عن العمل نهائيا في فرنسا لأسباب أمنية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة