مزودة بمراوح .. سترة يابانية تخفف وطأة الحر

مزودة بمراوح .. سترة يابانية تخفف وطأة الحر
تعمل مراوح السترة 60 ساعة متواصلة.

دفع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، مهندسا يابانيا لتطوير سترة مزودة بمراوح تخفف وطأة الحر وتساعد العمال على تحمل البقاء ساعات في هذه الظروف الصعبة.
توصل هيروشي إيتشيجايا المهندس الياباني السابق في شركة "سوني" إلى اكتشافها، عندما أدرك أن أنظمة تكييف الهواء التي يتم تركيبها في المباني الجديدة ستؤدي إلى زيادة هائلة في استهلاك الطاقة، ما يؤدي بدوره إلى زيادة الاحتباس الحراري.
كان الحل لدرء مصاعب ارتفاع درجات الحرارة نظام تبريد فردي موفر للطاقة على شكل سترة مزودة بالمراوح، الذي طرحه في السوق 2004.
وفي 2009 تم تطوير السترة وتلافي الأخطاء السابقة في تصميمها، ولا سيما المرتبطة بقصر عمر بطارية الشحن الخاصة بها. وعام 2015، أصدرت شركة "ماكيتا" اليابانية المختصة بالأدوات الكهربائية، أول سترة مزودة بالمراوح، التي تمتعت بجاذبية بين العملاء، بحسب "سكاي نيوز".
وقال دايسوكي سيكي مساعد مدير قسم الشؤون العامة في "ماكيتا": "لكوننا نصنع أدوات كهربائية، فإن عددا قليلا من عملائنا نجارين وبنائين ومزارعين وأشخاص يعملون بالخارج في الحرارة، درجات الحرارة القصوى في الأعوام القليلة الماضية أدت بالتأكيد إلى زيادة الطلب".
وتمتلك "ماكيتا" الآن مجموعة واسعة من طرز السترات في السوق، مزودة ببطاريات مختصة يمكنها الحفاظ على مراوح تعمل لأكثر من 60 ساعة.
السترة مزودة بمراوح كهربائية تساعد على توفير جو لطيف يشعر مرتدوها بالبرودة في الأجواء شديدة الحرارة والرطوبة. وتقوم مروحتان مثبتتان في الخلف بضخ الهواء حول من يرتديها، ليخرج فيما بعد من خلال فتحات العنق ونهايات الأكمام.

سمات

الأكثر قراءة