عقارات- محلية

توثيق 6.5 مليون عقد إيجاري سكني وتجاري

توثيق 6.5 مليون عقد إيجاري سكني وتجاري

أعلنت الهيئة العامة للعقار، توثيق ما يزيد على 6.5 مليون عقد إيجاري عبر "إيجار" تنوعت ما بين سكني وتجاري، حيث بلغت الزيادة في العقود خلال النصف الأول لـ2023، أكثر من 1.3 مليون عقد إيجاري التي شكلت 20 في المائة من إجمالي العقود الموثقة في"إيجار". وأكدت الهيئة أن العقود الإيجارية السكنية التي تم توثيقها خلال النصف الأول من 2023 فاقت مليون عقد بزيادة شكلت نسبتها أكثر من 31 في المائة، حيث كانت العقود الإيجارية السكنية خلال الفترة نفسها من 2022 ما يقارب 750 ألفا، بينما بلغت نسبة الزيادة في العقود الإيجارية التجارية 8 في المائة خلال النصف الأول من 2023 وذلك بتوثيق 252 ألفا، بينما كانت العقود التجارية الموثقة في النصف الأول لـ2022 نحو 232 ألف عقد تجاري. وكانت الهيئة قد أعلنت مسبقا عن إطلاق خدمة "حفظ مبلغ الضمان" عن طريق "إيجار" وهي خدمة يتم من خلالها حفظ مبلغ الضمان (التأمين) لدى "إيجار" لتعويض مالك العقار عن أي أضرار قد تلحق بالعقار خلال انتفاع المستأجر بالوحدة الإيجارية.
وبينت الهيئة أنها تعمل على جميع متطلبات قطاع الإيجار بشقيه السكني والتجاري ومواكبة متغيراته، وتسجيل جميع عقود الإيجار بنوعيها الموحدة وغير الموحدة، بما يحفظ حقوق الأطراف ويحسن كفاءة التعاملات في قطاع الإيجار العقاري في المملكة، ويزيد الثقة في التعاملات المالية والتعاقدية.
ويسهل الإجراءات من خلال توفير قنوات متعددة لسداد الدفعات، إضافة إلى الخدمات النوعية الأخرى التي تقدمها "إيجار"، مثل المؤشر الإيجاري، والتسلم والتسليم، والسلوك الإيجاري، وتوثيق العقود إلكترونيا مباشرة عبر الشبكة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية