أخبار الشركات- عالمية

مايكروسوفت تحصل على حكم قضائي لإتمام صفقة أكتيفجن للألعاب

مايكروسوفت تحصل على حكم قضائي لإتمام صفقة أكتيفجن للألعاب

حصلت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت كورب على حكم قضائي للمضي قدما في صفقة استحواذها على شركة ألعاب الكمبيوتر البريطانية أكتيفجن بليزارد مقابل 69 مليار دولار، وهزمت محاولة من جانب هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية لعرقلة أكبر صفقة استحواذ في قطاع ألعاب الكمبيوتر.

وذكرت بلومبيرج أن قرار القاضية جاكلين سكوت كورلي في سان فرانسيسكو يعني إمكانية اتمام صفقة الاستحواذ على أكتيفجن قبل الموعد النهائي للصفقة في مختلف دول العالم يوم 18 يوليو الحالي، باستثناء بريطانيا التي اعترضت على الصفقة في مايو الماضي.

وقال مايكروسوفت في وقت سابق إنها عقدت صفقة الاستحواذ على أكتيفجن لكي تضيف ألعاب الأجهزة المحمولة إلى محفظة منتجاتها، في حين لا تمتلك أي حضور في هذه السوق حاليا، وتمتلك أكتيفجن شركة كينج المطورة للعبة كاندي كراش الشهيرة للهواتف المحمولة. وفي حال اتمام الصفقة ستصبح مايكروسوفت ثالث أكبر شركة لألعاب الفيديو في العالم بعد شركة تينسنت هولدنجز الصينية التي تنتج لعبة دوري الأساطير، وشركة سوني كورب اليابانية المنتجة لجهاز الألعاب بلاي ستيشن.

وفي الشهر الماضي تقدمت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية بطلب للحصول على أمر محكمة طارئ لوقف استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة ألعاب الفيديو أكتيفجن بليزارد بسبب مخاوف تتعلق بالمنافسة.

وأعلنت مايكروسوفت وأكتيفجن عن الاستحواذ المخطط له في يناير 2022، وتعتقد هيئة التجارة الاتحادية أن الصفقة من شأنها منح مايكروسوفت الكثير من القوة في سوق وحدات التحكم في الألعاب، كما أثار الاستحواذ القلق خارج الولايات المتحدة.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية