الطاقة- النفط

ارتفاع أسعار النفط بدعم تعهدات خفض الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط بدعم تعهدات خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط اليوم بدعم من تعهدات السعودية بمزيد من خفض الإنتاج، التي بددت تأثير بيانات صينية ضعيفة وزيادة مخزونات الوقود الأمريكية.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.5 في المائة إلى 76.65 دولار للبرميل بحلول الساعة (09:49) بتوقيت جرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.5 في المائة إلى 72.11 دولار للبرميل.
وقفز الخامان القياسيان أكثر من دولار يوم الإثنين بعد قرار السعودية يوم الأحد خفض الإنتاج مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو.
وكانت أسعار النفط قد تراجعت في وقت سابق من الجلسة بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.
وتراجعت الصادرات الصينية بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع في مايو وكذلك انخفضت الواردات، وإن كان بوتيرة أبطأ، إذ واجهت المصانع صعوبة في اجتذاب الطلب الخارجي مع استمرار ضعف الاستهلاك المحلي.
وأظهرت بيانات اليوم أيضا ارتفاع واردات النفط للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى ثالث أعلى مستوى شهري في مايو مع سعي المصافي إلى ملء المخزونات.
ومن ناحية أخرى، نقلت مصادر في السوق أمس عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 2.4 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو.
وأثارت الزيادة غير المتوقعة للمخزونات مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتضمن عطلة رسمية.
ووفقا لـ"رويترز" قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام سيرتفع بشكل أسرع وإن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط